إعلان

استعدادًا للعيد.. محافظ أسيوط يتفقد مزرعة الثروة الحيوانية

12:33 م الخميس 23 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الخميس، مزرعة الثروة الحيوانية التابعة للمحافظة بقرية الحمام في أبنوب، للوقوف على سير العمل والإنتاج لتوفير اللحوم للمواطنين وسد احتياجاتهم من اللحوم، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وتابع المحافظ سير العمل بأقسام المزرعة، مطالبًا بضرورة التوسع في إدخال سلالات جديدة، مشيدًا بمعدلات الإنتاج من الألبان وعدد الأبقار.

وأعلن "سعد"، طرح أبقار وجاموس حي للبيع للمواطنين بغرض التضحية، وكذلك طرح لحوم جاموس وأبقار بلدي للبيع بأسعار مخفضة، في جميع المنافذ الثابتة والمتنقلة بمختلف المراكز.

وأشار المحافظ، إلى أنه جرى بيع عدد كبير من رؤوس الحيوانات بمحطة الحمام بأبنوب، وأضاحي عجول جاموسي بمحطة بني سند في منفلوط التابعتين لمشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة، وتراوح سعر الكيلو بجميع المنافذ، ما بين 90 إلى 100 جنيه للكيلو، طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري، الدكتور خالد بكري، أن مشروع تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة سيطرح عجول جاموسي أوزان تتراوح ما بين 400 و450 كيلو، بسعر 48 جنيهًا للكيلو، وطرح عجول بقري أوزان من 450 إلى 500 كيلو بسعر 55 جنيهًا للكيلو، وإناث جاموسي وبقرى بأوزان من 500 إلى 700 بسعر 40 جنيهًا للكيلو، على أن يكون الحجز بدفع 25% من إجمالي القيمة المالية، وذلك تسهيلًا على المواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان