إعلان

مجلس الشيوخ 2020.. سبب استبعاد مرشحين من القائمة النهائية للانتخابات بالمنيا

01:49 م الأحد 19 يوليو 2020

اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات في محافظة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

استبعدت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات في محافظة المنيا، اليوم الأحد، 2 من المرشحين المحتملين لانتخابات مجلس الشيوخ.

وأكدت مصادر قضائية في المنيا، أن سبب الاستبعاد جاء لعدم استيفاء المستندات المطلوبة.

وأوضحت أن عدد المرشحين المحتملين لخوض انتخابات مجلس الشيوخ المقررة داخل البلاد يومي 11 و12 من شهر أغسطس المقبل بلغ 27، وجرى استبعاد 2 لعدم استيفاء المستندات المطلوبة.

وكانت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار أشرف عقيل، رئيس محكمة المنيا الابتدائية، وعضوية المستشارين أسامة سيد صديق، أحمد سمير حسن أبو الليل، سيف النصر فتحي حسن، محمد مصطفي عبد الخالق، أغلقت باب تلقي أوراق المرشحين أمس السبت.

وأوضحت "المصادر"، أنه من حق المرشحين المستبعدين، تقديم طعون أمام محكمة القضاء الإداري بالمنيا، للنظر فيها والفصل في موعد غايته يوم الجمعة المقبل.

يشار أن 32 مرشحًا محتملًا خضعوا للكشف الطبي، تمهيدا لخوض الانتخابات بينهم سيدتان هما أسماء صابر علي، على مقاعد الفردي "مستقل"، والدكتورة رشا أحمد مهدي، "قوائم" عن حزب مستقبل وطن.

وتضم محافظة المنيا نحو 6 ملايين مواطن بينهم أكثر من 2 مليون مسجلين بجداولها الانتخابية، وطبقا لقانون مجلس الشيوخ فإن نصيبها من مقاعده بنظام الفردي 5 مقاعد، إضاقة إلى 5 مقاعد، بنظام القائمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان