إعلان

بالصور.. وزير الزراعة يفتتح مزرعة صفط خالد للإنتاج الحيواني في البحيرة

01:18 م السبت 18 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

افتتح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المهندس السيد القصير، اليوم السبت، المرحلة الأولى من رفع كفاءة وتطوير مزرعة صفط خالد في إيتاي البارود، بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير".

تضم المزرعة ٢٠٠٠ رأس ماشية، يستفيد منها ١٠٠ شاب وفتاة بواقع ٢٠ رأس ماشية لكل منهم.

شهد الافتتاح المحافظ اللواء هشام آمنة، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، وبالتزامن مع ذلك جرى افتتاح ٥ مزارع أخرى بواقع 3 مزارع بمحافظة الغربية، تضم 2200 رأس ماشية، ومزرعة في محافظة بني سويف، تضم 1000 رأس ماشية، ومزرعة بمحافظة دمياط وتضم 800 رأس ماشية.

وأكد القصير أن الوزارة تعاقدت مع مؤسسة "مصر الخير" لرفع كفاءة وتشغيل وإدارة المزارع الخاصة بوزارة الزراعة، وهو ما أثمر عن رفع كفاءة 6 مزارع، وتوفير فرص عمل للشباب، وذلك في إطار توجيه الرئيس السيسي بترسيخ التعاون بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتنمية وتطوير الإنتاج الحيواني في مصر وخلق فرص عمل للشباب ،وتشجيع صغار المربين للاتجاه الى الاستثمار في الإنتاج الحيواني والداجني.

وفي كلمته، أكد المحافظ على الدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الزراعة سواء الدعم المادي أو الفني، لافتًا إلى أن محافظة البحيرة تعد من أكبر محافظات مصر الزراعية بمساحة 1.8 مليون فدان وتضم العديد من المزارع التابعة لوزارة الزراعة.

وقال الدكتور علي جمعة إن مؤسسة "مصر الخير"، تعمل في مجال تطوير الإنتاج الحيواني في مصر منذ أكثر من 10 سنوات من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة الممنوحة للشباب والفتيات بمزارع مؤسسة مصر الخير بالمحافظات المختلفة، وخلق صغار رجال أعمال وتحقيق أعلى عائد أرباح لهم بااتباع أحدث أساليب الإدارة والتكنولوجيا المتاحة في مجال إدارة وتشغيل مزارع تسمين الإنتاج الحيواني، استفاد منها حوالي 6000 شاب وفتاة من هذه المشروعات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان