إعلان

79 ألف طلب تصالح فى مخالفات البناء بالمنوفية

12:59 م الخميس 16 يوليو 2020

اجتماع محافظ المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- محمد الملاح:

شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية، برصد عمليات البناء المخالف، للإزالة في المهد، وعدم التهاون، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، واستصدار قرار إزالة خلال 24 ساعة، مؤكدًا على مجازاة أى مقصر في هذا الشأن.

وأضاف المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي المنعقد اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أنه جرى تشكيل لجنة من التفتيش المالي والإداري والحسابات والشئون القانونية بالمحافظة، لمتابعة إجراءات ملف التصالح بالوحدات المحلية، والإشراف عليها لضمان تحقيق المستهدف منه.

وأضاف محافظ المنوفية أنه جرى التقدم بـ 79 ألف طلب تصالح، على مستوى المحافظة، وأن المنوفية من المحافظات المتقدمة على مستوى الجمهورية، فى ملف التصالح فى مخالفات البناء، مطالبًا رؤساء الوحدات المحلية بعدم المغالاة فى أسعار لجان وضع اليد، ومراعاة ظروف المواطنين، ووجه بطباعة عدد من البانرات في المدن والقرى، لتوعية المواطنين بأهمية التصالح، والإجراءات اللازمة، وحثهم على التقدم لإنهاء الاجراءات، مشيرًا إلى أن حصيلة التصالح ستخصص لمشروعات التنمية، بنطاق المراكز والمدن.

وأكد المحافظ على ضرورة إنشاء سجلات للمخالفات، التي يجري رصدها بنطاق المركز والمدينة، والإعلان عن خدمة الخط الساخن على الصفحات والبوابات الإلكترونية للمراكز والمدن والأحياء، للإبلاغ عن مخالفات البناء، والتعدي على أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، على الرقم الساخن 15562.

وأشار المحافظ إلى أنه، جرى البدء في تحصيل قيمة جدية التصالح، بنسبة 25% من قيمة المخالفة، وفقًا للمساحة المحددة فى الطلبات، بنطاق الوحدات المحلية، واتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بالمعاينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان