إعلان

صيدلانيات عزل البحيرة ردا على نقهلن: "لم نتخاذل.. ظهرت علينا أعراض كورونا"

10:54 ص الثلاثاء 09 يونيو 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

أعلنت 8 صيدلانيات بمحافظة البحيرة، رفضهن القاطع للاتهامات الموجهة إليهن بالتخاذل في العمل، والتخلي عن الواجب الوظيفي، وذلك عقب صدور بيان عن المحافظة، بنقلهن للعمل خارج المحافظة.

وأكدت الصيدلانيات أنهن تعرضن للظلم، دون ارتكاب ما يستحق ذلك، بخلاف ما طالهن من تشهير أضر بهن وأسرهن.

وقالت إلهام الديب إحدى الصيدلانيات المعاقبات: "في 30 مايو الماضي، جرى إبلاغنا بالمشاركة في نبطشيات صيدلية العزل، وجرى وضع جدول بهذا، وشاركت 4 زميلات بالفعل، وظهرت عليهن أعراض اشتباه قوية، وأصيب إحداهن وسقطت مغشي عليها، وأصيبت بضيق في التنفس، والأطباء أكدوا أنها حالة اشتباه ولابد من عزلهن منزليًا".

وأضافت: "اترفض يتعمل للصيدلانيات مسحة وبعد ضغط اتعمل لهن ولم نكن على علم بهذا وفوجئت النهاردة وانا بمضي انصراف، أني مطالب مني أنزل مكان زمايلي دول شفت ٢٤ ساعة دون تدريب على مكافحة العدوى، ودون إخباري مسبقًا حتى اتهيأ، ولما اعترضت أني أنزل شفت ٢٤ ساعة، وقولت أنا هنزل شفتي بالليل على الرغم من حضوري رسميًا صباحًا في صيدلية نفقة الدولة اتعمل في مذكرة" .

وأكملت": "أبلغت دكتورة صفاء هدهد، مديرة الصيادلة إني معنديش مانع أنزل بالليل بس المذكرة تسحب وده أقل حق لي، مش معقول ابقي نازلة شغلي رسميًا ومعمول في مذكرة امتناع عن العمل، أبلغتني أنها هترد علي، وعلى أساسه هنزل، ولم يرد علي من أي جهة، وفوجئنا جميعًا سواء الصيدلانيات إللي ظهرت عليهن الأعراض أو الصيدلانيات في الشفت اللي بعدهم أننا منقولين لمستشفيات خارج محافظتنا".

وتابعت: " تعرضنا للتشهير بنا علي صفحات رسمية لمحافظة البحيرة واتهمونا بالامتناع عن العمل وهذا غير صحيح بالمرة، ودفتر حضورنا وانصرفنا خير دليل، وعلى الرغم من حصولنا على شكر من مدير المستشفي، نتيجة جهودنا في العمل من حوالي ٣ أيام فقط.

وقالت شيماء حجاج - صيدلانية ممن شملهم القرار: "صدر قرار نقلي بشكل تعسفي من شغلي في مستشفي دمنهور التعليمي، بعد إصابة 4 من زمايلنا في صيدلية العزل، رغم عدم إبلاغنا بشكل رسمي إننا ننزل مكانهم".

وأضافت حجاج: "القرار شمل حتى زمايلي اللي اتعملهم مسحة لظهور عليهم الأعراض لدرجة إن واحدة منهم وقعت في الشيفت ووشها ازرق ونفسها راح بعد شغل ١٢ ساعة، بيتعاملوا فيها بشكل مباشر مع مرضى كورونا، ومطلوب منهم النهاردة ينفذوا قرار النقل، ويخالطوا ناس تانية".

كان اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، قرر معاقبة 8 صيدلانيات وتكليفهن بالعمل في مستشفيين خارج المحافظة، بسبب تخاذلهم في أداء واجبهم الوظيفي والوطني خلال أزمة كورونا، بحسب ما جاء في بيان إعلامي صادر عن المكتب الصحفي للمحافظ.

وقالت الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ: "أنهن تخاذلن وامتنعن عن تقديم الخدمة، وهو أمر غير مقبول".

IMG-20200609-WA0002

IMG-20200609-WA0003

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان