إعلان

كنت مصابة.. قصة سيدة تبرعت بمنزلها لعزل مصابي كورونا في الغربية

01:59 م الأحد 07 يونيو 2020

المنزل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

تبرعت السيدة "هناء عبد الحليم"، ٥٣ عامًا، بمنزلها في قرية منشأة الأمراء، التابعة لمدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، لتجهيزه وتحويله إلى مقر حجر صحي للحالات المصابة بفيروس كرونا المستجد، في مبادرة لاقت إشادة واسعة بين الأهالي.

"مصراوي" تواصل مع السيدة للوقوف على تجربتها والأسباب التي دفعتها للتبرع بمنزلها لعزل مصابي كورونا.

"كنت مصابة بكورونا".. قالتها "هناء" مؤكدة أنها أقدمت على التبرع بسبب تعرضها للإصابة بفيروس كرونا، وانتقلت العدوى إلى زوجها وأبنائها الثلاثة، وتابعت: "أعلم حجم المعاناة التي تمر بها الحالات المصابة، وشعورهم بالألم، واحتياجهم إلى أماكن مجهزة لرعايتهم الصحية، ولم أفعل ذلك من باب التفاخر، ولكن ابتغاء وجه الله حتى يرفع البلاء".

وأوضحت "هناء": "المنزل يتسع لعدد كبير من الأسرّة، فهو مكون من ٥ طوابق، وأعيش مع أسرتي في الطابق الأول فقط بشكل غير منتظم لكون محل إقامتي في محافظة القاهرة".

وأضافت السيدة: "المكان غير مجهز ويحتاج لتدخل فاعلي الخير لتحويله إلى مقر عزل للحالات المصابة بفيروس كرونا، وذلك لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة، لافتة إلى أنها تحاول التواصل مع مديرية الصحة لتقديم طلب التبرع ولكنها فشلت".

وتابعت: "سبق أن عرضت فكرة التبرع بالمنزل على إحدى الجمعيات الخيرية لإقامة مستشفى خيري للفقراء، ولكن لم أجد اهتمامًا من المسئولين ما جعلني أتوقف عن التنفيذ"، لافتة إلى أنها عرضت الفكرة على أهل القرية ورحبوا بها جميعا قائلة: "أنا عاوزة أساعد أهل بلدي عشان أنا حاسة بمعاناة المصابين"، مؤكدة أن الثقافة الصحية للمواطنين بالقرى تكاد تكون منعدمة وهذا تسبب في مشاكل كبيرة، وارتفعت نسبة الإصابات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان