إعلان

"المنيا" تعد ملفًا لإدراج "آثار تل العمارنة"على قائمة التراث العالمي لليونسكو

02:16 م الخميس 04 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد النادي:

عقد الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب محافظ المنيا، اليوم الخميس، اجتماعًا تحضيريًا عبر تقنية الفيديو كونفرنس؛ للبدء في إعداد وتجهيز الملف الخاص بإدراج منطقة آثار تل العمارنة على قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو.

وحضر الاجتماع، السفير ماجد مصلح المشرف على إدارة المنظمات الدولية بوزارة السياحة والآثار، وممثلين عن جامعة كامبردج، وصندوق العلوم والتكنولوجيا، والمجلس الثقافي البريطاني، وجمال أبوبكر مدير عام آثار مصر الوسطى والفرعونية، والدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمنيا.

وأكد نائب المحافظ، على أهمية هذا المشروع الذي يحظى بدعم ومتابعة مستمرة من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لما سيمثله من نقلة هامة ونوعية للسياحة في محافظة المنيا، تمهيدًا لوضعها على خريطة السياحة العالمية.

وأضاف أبوزيد، أنه سيكون هناك اجتماعات عديدة في الفترة المُقبلة، للانتهاء من إعداد الملف وتقديمه إلى اليونسكو، وذلك بالتزامن مع قرب إنهاء أعمال المتحف الآتوني بشرق النيل؛ ما يساهم في تسليط الضوء عالميًا على محافظة المنيا.

وأوضح الدكتور ثروت الأزهري، مدير إدارة السياحة بالمحافظة، أن الاجتماع تناول الميزات النسبية والتنافسية لمنطقة آثار تل العمارنة والأهمية الخاصة بهذا الحدث، وأدوار الجهات المشاركة في اعداد الملف لتقديمه إلى اليونسكو .

وتقع منطقة آثار تل العمارنة، على بعد حوالي 60 كم جنوب شرق مدينة المنيا، وهي المنطقة التي اختارها إخناتون وزوجته نفرتيتي لإقامة عاصمة مملكته المسماة ( أخت آتون ) لعبادة الإله الواحد ( آتون ) الذي رُمز إليه بقرص شمس تخرج منه أشعة تنتهي بأيد بشرية لتهب الحياة للكون، وكانت مدينة أخت آتون ( تل العمارنة حالياً ) عاصمة لمصر في عصر الدولة الفرعونية الحديثة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان