إعلان

تنفيذ 6 مشاريع بحثية بجامعة بنها

03:16 م الأربعاء 03 يونيو 2020

الدكتور ناصر الجيزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

عقد الدكتور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس جامعة بنها، لشئون الدرسات العليا والبحوث، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمتابعة المشاريع البحثية التي تمولها الجامعة، لخدمة المشاريع القومية في البلاد.

وقال الجيزاوي، إن الجامعة مولت 6 مشاريع بحثية، لخدمة المشاريع القومية، مشيرًا إلى أن قيمة كل مشروع 300 ألف جنيه، ومدة المشروع 24 شهرًا من تاريخ التعاقد.

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أن هذا الاجتماع يأتي قبل تقديم الباحثين للتقارير الفنية والمالية النهائية للمشروع، وتحديد الجهات المستفيدة من مخرجات تلك المشاريع لترويجها وتسويقها لديها ومن هذه المشاريع تطبيق المعلمات الجزئية لاستنباط هجين ذرة شامية مميزة تتحمل الجفاف وذلك في ظل التغيرات المناخية الحالية والمستقبلية وندرة المياه.

وأيضا جرى عمل مشروع دراسة وتنفيذ وحدة تحلية للمياه بالتجميد والتي تهدف الي تنفيذ وحدة لتحلية المياه المالحة بتكلفة أقل، وتوليد الكهرباء باستخدام تربينات رياح صغيرة الحجم حديثة يمكن استخدامها في القرى السياحية كمصدر للطاقة الكهربائية المتجددة، وتطوير إدارة المزارع السمكية المكثفة، والتشخيص الجزئي لمعدل انتشار مرض ليكوزيس الأبقار في محافظة القليوبية، ويهدف هذا المشروع إلى حماية الثروة الحيوانية من الإصابة بالمرض.

من جانبة قال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، إن الجامعة تسعى لربط البحث العلمي بالصناعة بما يخدم المجتمع المحيط به، مشيرًا إلى ضرورة مواكبة التعليم للتطورات التكنولوجية الحديثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان