إعلان

في 8 سنوات.. جامعة أسوان تتقدم في تصنيفات عالمية.. ورئيسها: نسعى للأفضل

12:14 ص الجمعة 26 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أصبحت جامعة أسوان واحدة من أكبر الجامعات المصرية، وقاطرة التنمية والتنوير في محافظات جنوب الصعيد، ونقطة انطلاق نحو دول القارة السمراء، كما يؤكد رئيس الجامعة الدكتور أحمد غلاب.

وخلال 8 سنوات منذ استقلال الجامعة عن جامعة جنوب الوادي استطاعت الجامعة أن تحقق إنجازات علمية، وجرى تصنيفها ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف التايمز البريطاني العام الماضي،وحققت الأسبوع الماضي، المركز رقم 101 على مستوى العالم وسبقت في التصنيف عدد كبير من الجامعات المصرية والعالمية الأقدم منها.

"حققنا إنجازات علمية غير مسبوقة ونسعى للأفضل".. هكذا أكد الدكتور أحمد غلاب في حديثه لـ"مصراوي" قائلًا: "ما حققناه الأربعاء الماضي بالحصول على المركز 101 من بين 414 جامعة حديثة في العالم "أصغر من50 عامًا"، حسب تصنيف تايمز للجامعات الحديثة، والذي يعتمد على 13 مؤشرًا للأداء، تتضمن البحث العلمي، والتدريس، ومعدل الاستشهاد البحثي، والتعاون الدولي، والسمعة الأكاديمية والمجتمعية، والدخل من الصناعة،
لم يكن الإنجاز العلمي الأول للجامعة بل سبقه عدة إنجازات أهمها حصول الجامعة علي المركز الأول على مستوى العالم في "الاستشهادات" وفقًا للتصنيف البريطاني التايمز للتعليم العالي The Times Higher Education

كما حققت الجامعة المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية مناصفة مع جامعة بني سويف في مجال الهندسة والتكنولوجيا وفقا لتصنيف التايمز البريطاني.

نشاطات طلابية

وأضاف الدكتور غلاب أن إنجازات الجامعة لم تقتصر على الناحية العلمية فقط، مضيفًا: "حققنا العديد من النجاحات في الأنشطة الطلابية والمجتمعية، منها فوز الجامعة بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير العشوائيات، والتي انطلقت تحت عنوان "زيادة فاعلية دور الجامعات المصرية في تطوير القرى العشوائية المحيطة بها"، ومنها النجاح الكبير في تنظيم واستضافة أسبوع شباب الجامعات الأفريقية في الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر الماضي بمشاركة شباب من 44 جامعة أفريقية ومصرية وذلك في إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أسوان هي عاصمة الشباب الأفريقي".

وأضاف الدكتور غلاب أن الأحد القادم سيتم انعقاد مجلس جامعة أسوان لإقرار الترتيبات والمواعيد النهائية لإجراء امتحانات التيرم الدراسي الثاني للفرق النهائية بجميع الكليات".

واختتم "غلاب" حديثه قائلًا: "حققنا نتائج طيبة على المستوى العالمي والمحلي ولكننا نسعى دائما للأفضل و لتكون جامعتنا دائما في المقدمة ولن يتحقق ذلك إلا بجهد وكفاح جميع العاملين بالجامعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخدمات المعاونة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان