إعلان

قرارات جديدة لسد عجز التمريض بالمستشفيات الجامعية بأسيوط

12:25 م السبت 20 يونيو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

أصدر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، قرارًا باستدعاء المدرسين المساعدين، والمعيدات، ودفعة الامتياز بكلية التمريض، والمدرسات بالمعهد الفني للتمريض، للمشاركة في العمل بمستشفيات أسيوط الجامعية، للتصدي لفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وأوضح رئيس الجامعة، أن القرار يهدف لسد العجز في هيئة التمريض داخل المستشفيات الجامعية، بعد تخصيص أقسام طبية بالكامل للعزل في الاستقبال العام والأمراض الصدرية، مشيرًا إلى حرص إدارة الجامعة على اتخاذ كافة القرارات التي من شأنها تعزيز الخدمة الطبية المقدمة لمرضى فيروس كورونا، واستيعاب الزيادة في أعداد المصابين.

وأشار "الجمال"، إلى رفع الطاقة الاستيعابية المخصصة لخدمة مصابي فيروس كورونا إلى 238 سريرًا، بالمستشفيات الجامعية؛ تتنوع ما بين أسرة عزل، و83 سرير عناية مركزة، تتضمن 23 سريرًا في مستشفى الراجحى الجامعى للعزل، و60 سريرًا في المستشفى الجامعي الرئيسي.

وأكد الجمال، توفير كافة مستلزمات الوقاية الشخصية اللازمة لعمل الأطقم الطبية وهيئة التمريض، مع إجراء الفحوصات الطبية والمسحات، في حال الاشتباه في أية إصابات، مع توفير الخدمة الطبية اللازمة والمناسبة لأي حالة يثبت إيجابياتها، مع مساواة دفعة الامتياز ماليًا مع زملائهم من القائمين بالعمل في التمريض خلال فترة جائحة كورونا، والعمل وفق ساعات نوبات المعتادة، والتي لا تحتاج إلى تسكين أو إقامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان