إعلان

محافظ الفيوم يشهد تدشين أول جهاز فصل بلازما دم للمتعافين من كورونا

06:11 م الثلاثاء 16 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - حسين فتحي:

شهد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، اليوم الثلاثاء، تدشين أول جهاز لفصل بلازما دم المتعافين من فيروس كورونا المستجد، بالمركز الإقليمي لنقل الدم في الفيوم.

حضر التدشين الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتورة أميمة عباس مدير مديرية الصحة بالفيوم، والدكتور إيهاب سراج الدين مدير عام خدمات نقل الدم بوزارة الصحة.

وأشاد المحافظ بجهود وزارة الصحة لتوفير جهاز فصل بلازما الدم داخل المحافظة، والذي بدوره سيسهم في توفير الخدمة لأهالي المحافظة والتيسير عليهم، وعدم اانتقالهم خارج المحافظة، لافتًا الى أن المحافظة وفرت وسائل لنقل المتبرعين قبل وبعد التبرع من جميع المراكز، وذلك بالتنسيق بين المحافظة والمركز الإقليمي لنقل الدم بالفيوم.

وأشار إلى أن المحافظة بدأت في التواصل مع المتعافين من فيروس كورونا المستجد وفقًا لقاعدة البيانات بالتنسيق مع مديرية الصحة، لافتًا إلى أنه يجرى إجراء فحص طبي شامل قبل التبرع للاطمئنان على الحالة العامة للمتبرع ومدى اانطباق الشروط الصحية للتبرع، مؤكدًا على تدريب العاملين بالمركز على أعمال استخدام الجهاز.

وأضاف الأنصاري أن التبرع بالدم عملية إنسانية نبيلة، أجرها عند الله، مشيرًا إلى أن الفرق الطبية بالمركز مدربة على أعلى مستوى، مؤكدًا أن التبرع يخضع للشروط الصحية الأمنة.

وخلال الجولة، استمع محافظ الفيوم لعدد من المترددين على بنك الدم، حيث طلبت والدة مريضة بتوفير (factor) دم غير موجود بالمركز، وقام المحافظ بالتنسيق مع المركز القومي لخدمات نقل الدم بالجيزة لتوفيره فورًا.

ودعا المحافظ جميع المتعافين من فيروس كورونا بالتبرع بالبلازما لاستخدامها كأجسام مضادة لعلاج المصابين لتقوية المناعة والمساعدة في العلاج لأهلنا، مشيرًا الى توفير جميع الإمكانات لبنك الدم لسحب البلازما، مؤكدًا أن سحبها يتم بطريقة سهلة وبتقنيات أمنة.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان