إعلان

بالصور.. استقبال 10 حالات إصابة بفيروس كورونا في "حميات الغنايم" بأسيوط

03:54 م الجمعة 12 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

استقبل مستشفى حميات الغنايم بمحافظة أسيوط، 10 حالات اشتباه إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تخصيصه لاستقبال وعلاج الحالات المشتبه بها والمصابة بالفيروس وتقديم كافة الخدمات الطبية لهم.

وقال قال الدكتور سامح صفيان، مدير الإدارة الصحية بمركز الغنايم، ومدير مستشفى الحميات للعزل، لـ"مصراوي": إنه جرى تجهيز 30 سريرا لعزل المصابين بكورونا في مستشفى الحميات، لتخفيف العبء عن أهالي مركز الغنايم، من تكبد المواطنين مشقة التوجه إلى مستشفيات أسيوط، وذلك في إطار جهود وزارة الصحة.

وأضاف مدير الإدارة الصحية بمركز الغنايم، إن نحو 14 طبيباً و50 ممرضاً وممرضة يعملون بالتناوب كل 12 ساعة، داخل مستشفى حميات الغنايم، و3 صيادلة لصرف الأدوية والعلاج للمرضى و2 من مكافحة العدوى بمراجعة كافة الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار "صفيان" إلى أن المرضى جميعهم في تحسن ملحوظ ويتلقون العلاج اللازم، مشيرا إلى أنه يجرى عمل تحاليل ومسحات للمصابين وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة داخل مستشفى الصدر بأسيوط بعدها نتلقى إخطارا بنتائج العينات.

وأوضح صفيان، أن الحالات التي تتأكد إصابتها بالفيروس، يتم التوجه إلى المنازل وفحص المخالطين لهم وتطهير وتعقيم المنازل من خلال فرق مكافحة الأمراض المتوطنة؛ مؤكدا أنه يتم عزل الحالات داخل المستشفى والتي ليس لديها مكان للعزل المنزلي.

وأضاف الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أنه جرى زيادة عدد الأسرة بالمستشفيات المركزية والعامة بعدد 220 سرير لاستقبال حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا وتقديم الخدمات العلاجية لهم، فضلًا عن تشغيل مستشفى أسيوط العام بكامل طاقتها لاستقبال حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا، وتشغيل ١٠٠ سرير بمستشفى الإيمان العام، وتحويل أقسام الحروق والطوارئ من مستشفى أسيوط العام "الشاملة" إلى مستشفى الإيمان الجديدة بالأربعين، كما تم زيادة عدد الأسرة بمستشفى الحميات من ٦٠ الي ١٠٠ سرير إضافي وكذلك زيادة عدد الأسرة في مستشفى الصدر إلى ٣٠ سرير إضافي وتشغيل 4 سرير عناية مركزة بمستشفى الإيمان العام و ١٠ أسرة عناية متوسطة بمستشفى الحميات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان