إعلان

122 بوابة تعقيم ولجنة "أزمات" لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة في الغربية

11:32 ص الجمعة 12 يونيو 2020

بوابات تعقيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

أنهت محافظة الغربية استعدادها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة المقرر إجراؤها 21 يونيو المقبل وسط إجراءات احترازية ووقائية مكثفة، بما في ذلك توفير بوابات للتعقيم وكواشف لقياس درجة الحرارة، وتنظيم عملية دخول الطلاب، ومراعاة التهوية الجيدة وترك مسافات آمنة داخل اللجان، والتعقيم اليومي للجان وتطهير الحمامات والتأكيد على نظافتها، وتشديد الرقابة الأمنية خارج اللجان.

وأوضح طارق رحمي محافظ الغربية، أن عدد طلاب الثانوية العامة بالمحافظة 34 ألفًا، و780 طالبًا وطالبة، مؤكدًا على الانتهاء من تجهيزات جميع مقار لجان الامتحانات والبالغ عددها 122 مقرًا على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وقال محافظ الغربية، إنه جرى توفير 122 بوابة تعقيم ذاتي بجميع المدارس، وتوفير طبيب في كل لجنة بواقع 122 طبيبًا بالتعاون مع التأمين الصحي، إضافة إلي توفير كميات كبيرة من الكمامات والقفازات الطبية والمستلزمات الوقائية للطلاب والملاحظين والمراقبين وجميع العاملين بالمدارس للحد من انتشار فيروس "كورونا المستجد"، حفاظًا علي صحة وسلامة الجميع.

وأضاف رحمي، أنه جرى تشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات برئاسته لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة منذ اليوم الأول لانعقادها يوم الأحد المقبل 21 من الشهر الجاري، لافتاً إلى أن اللجنة تضم في عضويتها مدير مديرية التربية والتعليم أو من ينوب عنه، ومدير مديرية الأمن أو من ينوب عنه، ومدير عام إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم.

أشار رحمي، أن اللجنة المشكلة تختص بوضع تصور وتقدير للمواقف والأزمات التي تحدث قبل أو أثناء الامتحانات والعمل علي وضع السيناريوهات المختلفة لحلها، ووضع خطط تأمين للجان سير الامتحانات من الخارج، وتوفير وسائل نقل كراسات الامتحانات من مقر الجهة المسؤولة عن الطباعة إلى مراكز التوزيع واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمينها، وتقديم الدعم اللوجيستي اللازم للجان سير الامتحان، إلى جانب الاطمئنان على انتظام سير الامتحانات وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

من جانبه، أفاد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه تم تجهيز 26 استراحة "رجال وسيدات" للملاحظين والمراقبين في مراكز ومدن المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم تخطيط جميع الملاعب بالمدارس بما يضمن ترك مسافات آمنة بين الطلاب أثناء عملية الدخول للامتحان.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تنفيذًا لتوجيهات محافظ الغربية، جرى وضع خطة بشأن تسفير أوراق الأسئلة والإجابة لقطاعات المنصورة والإسكندرية والقاهرة وتأمين اللجان ومحيطها بالتعاون مع مديرية الأمن بالغربية، والتنسيق مع شركة كهرباء جنوب الدلتا لتأمين عدم انقطاع التيار الكهربي أثناء أداء الامتحان، وتوفير المحروقات من البنزين والسولار اللازم للسيارات بالتعاون مع مديرية التموين، فضلًا عن التنسيق مع مديرية الصحة والإسعاف للتواجد حين الطلب، كما جرى التنسيق مع الطب البيطري لتعقيم لجان الامتحانات يوميًا.

وأضاف ناصر حسن، أنه جرى إعداد غرفة عمليات بالمديرية لتلقي شكاوى أولياء الأمور على مدار اليوم علي رقم "واتس آب" 01277343463، وعلى الخط الساخن 3333551 من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان