إعلان

ابن شقيق الطبلاوي لمصراوي: ربنا أكرمه بالموت صائمًا (صور)

02:43 ص الأربعاء 06 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - محمد الملاح:

قال عزمي نجل شقيق الشيخ محمد محمود الطبلاوي إن الراحل ظل صامدًا لآخر لحظة في حياته، وأن من فضل الله عليه أنه توفي صائمًا قبل وقت الإفطار بلحظات، مؤكدًا أن حالته الصحية جيدة، إلا من بعض نوبات التعب العادية بسبب عامل السن.

عُرف الشيخ في قريته صفط جدام التابعة لمركز تلا بأنه صاحب شخصية مرحة تتمتع بخفة الظل، كما أوضح ابن شقيقه "كان من يأتيه مهمومًا يعود فرحًا لبساطته في التعامل مع الأزمات، وكان رحمة الله عليه لا يتواني عن مساعدة الجميع، سواء أكانت مساعدة عملية أو استشارية، وكان يتدخل لفض المشاكل بين أبناء العائلة".

وأضاف ابن شقيق الشيخ الراحل: "تعلمنا منه كيف نحترم ونبجل قارئ القرآن، وأن من الأدب الإنصات والتدبر في آيات الذكر الحكيم، كاشفًا أن الشيخ الراحل كان يفضل الكتاتيب على غيرها من أماكن تحفيظ القرآن، وأنه كان دائمًا ما يمد لها يد العون.

أكد عزمي أيضًا أن آخر وصايا الشيخ الراحل لأفراد عائلته أن يسيروا على خطاه في حب الخير وأهله، وألا يردون المحتاج، مضيفًا "كنا نوزع المساعدات على الفقراء والمحتاجين من أبناء القرية والقرى المجاروة بأمر منه، إذ كان محبًا لأهل قريته وأبناءه وأفراد عائلته، الذين اعتاد أن يجمعهم في بيت العائلة".

ورحل نقيب قراء جمهورية مصر العربية، مساء الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ86 عامًا، فيما نعته شبكة القرآن الكريم، بسرد تفاصيل رحلته مع كتاب الله، وبثت تلاوة قصيرة له، تكريمًا له، وهو نقيب قراء مصر بعد الشيخ مصطفى إسماعيل.

اقرأ أيضًا: متحدث نقابة القراء يكشف تفاصيل وفاة الشيخ الطبلاوي
اقرأ أيضًا: الطبلاوي.. رحيل آخر حبات مسبحة القراء العظام (بروفايل)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان