إعلان

كمامات وتعقيم.. إجراءات وقائية بالشركات وميناء السخنة لمواجهة فيروس كورونا- صور

04:24 م السبت 30 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

اتخذت الشركات والمنشآت الصناعية بقطاع السخنة جنوب السويس إجراءات وقائية واحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، والالتزام بتعليمات مجلس الوزراء، وذلك بارتداء جميع العاملين كمامات طبية سواء أثناء تواجدهم في موقع العمل، أو خلال رحلة انتقالهم يوميًا من المصانع لمدينة السويس.

وقال حاتم جد الرب، مدير القوى العاملة في السويس، إن هناك مرور دوري على الشركات والمصانع السخنة والأدبية، للوقوف على تطبيق إجراءات السلامة التي أقرتها الحكومة للحد من انتشار الفيروس، والتأكد من ارتداء جميع العاملين للكمامات، معمتابعة أوضاع العمال وعلاقتهم بصاحب العمل، في ظل تأثر عدد كبير من الشركات بحالة الركود في العالم لاعتماد عدد منها على مواد خام تستورد من الخارج.

وأضاف حاتم جاد الرب، في تصريحات صحفية أنه لم ترد إليه أي شكوى عمالية بتخفيض عدد العمالة في أي موقع انتاجي، أو تخفيض الرواتب، مع انتظام حركة العمل بشكل كامل، وتنظيم ورديات عمل مطولة يتخللها فترات راحة، مع توفير أماكن مبيت للعمال داخل المنشآت الصناعية، خاصة للمغتربين.

وتجري أعمال التطهير والتعقيم بشكل دوري لأماكن العمل، ووسائل الانتقال سواء، الأتوبيسات التي يستقلها العمال من المدينة للمصانع، أو داخل المنشأة، مع توافر كمامات للعامين.

وشهد ميناء السخنة، بالسويس تنفيذ إجراءات وقائية صارمة حفاظًا على العمال والمترددين على الميناء، وعدم السماح بدخول أي عامل دون ارتداء الكمامة.

وقال مصدر مسئول بالميناء، إن شركة موانئ دبي العالمية التي تدير الميناء بحق الانتفاع تعاقدت مع شركة لتطهير وتعقيم الميناء خلال ورديات العمل الثلاث بالميناء.

وأضاف المصدر، أن أعمال التطهير تبدأ من الخارج الى الداخل، ويجري خلالها تعقيم أتوبيسات نقل العمال من المدينة للميناء، ويشمل التعقيم الباب وجميع المقاعد، والتابلوه وحتى إطارات الأتوبيس، وذلك قبل مغادرته الميناء متجهـا للمدينة لجلب العمال، وعند عودة الأتوبيس يترجل العمال عند البوابة ويمروا عبر كرفان تعقيم، وترش مواد تعقيم أمنة، تستهدف تطهير ملابسهم وأيديهم، مع تعقيم الأحذية من خلال حوض التطهير، ثم يتسلم كل عامل وموظف الكمامة والقفاز الطبي قبل عبوره من بوابة المنفذ.

وفي السياق، قال الزاهر زرعي، مدير السلامة والصحة المهنية بأحد مصانع الأسمدة بالسخنة، إن الشركة تنفيذ إجراءات وقائية واحترازية مع ظهور فيروس كورونا في مصر، للحد من انتشار المرض.

وأضاف مدير السلامة بشركة الأسمدة، أن الإجراءات تبدأ منذ استقلال الموظفين والعاملين وسائل الانتقال للوصول إلى المصنع إذ يجري تعقيمها، وفور وصول العمال يجري قياس حرارتهم وفحصهم ظاهريًا، وتوزيع كمامات عليهم، وخلال عودتهم يجري تعقيم السيارات قبل خروجهم من المصنع.

وأوضح الزاهر، أن هناك تقرير يومي يعد عن الحالة الصحية لكل موظف، من خلال تسجيل درجة الحرارة أثناء وصوله ومغادرته للمصنع، مع تعقيم المكاتب الإدارية والمعامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان