إعلان

صممها 7 شباب في قرية.. تشغيل أول بوابة تعقيم ذاتي أمام مستشفى بكفر الشيخ

09:19 م السبت 02 مايو 2020

بوابة التعقيم الذاتي في مستشفى الحامول المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن الدكتور أحمد مصباح، مدير مستشفى الحامول المركزي في كفر الشيخ، اليوم السبت، تشغيل بوابة تعقيم ذاتي، بمدخل الاستقبال ليصبح أول مستشفى حكومي بالمحافظة يعمل بالتعقيم الذاتي، ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها المستشفى ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن البوابة صممها مجموعة من شباب قرية الزعفران، التابعة لمركز الحامول، وقرروا التبرع بها للمستشفى، كنوع من المشاركة المجتمعية.

وأكد مدير مستشفى الحامول المركزي، في تصريحاته لـ"مصراوي"، اليوم السبت، أن بوابة التعقيم الذاتي وضعت بمدخل قسم الاستقبال لكونه أكثر الأقسام التي يتردد عليها أعداد كبيرة من الأهالي، وتحتوى البوابة على تعقيم ذاتي بحسب البرمجة مدته 5 ثواني، يجرى فيها تعقيم المتردد على القسم.

وفي السياق، قال عرفة خضر، أحد أفراد المجموعة الشبابية أبناء قرية الزعفران، إنهم مجموعة مكونة من 7 أشخاص وكل واحد فيهم لهم تخصص معين، ومنهم من يعمل في الخارج، وجرى التواصل بينهم لتصميم البوابة.

وأضاف، أن الغرض في البداية، كان وضعها في مدخل قريتهم الزعفران، الصادر لها قرار من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بعزلها لمدة 14 يومًا، بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد بها، واستقر بهم الرأي على تسليمها لإدارة مستشفى الحامول المركزي، كأكثر مكان خدمي يتردد عليه أعداد كبيرة من المواطنين بشكل يومي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان