إعلان

انطلاق قافلة مواد غذائية ضمن مبادرة "نتشارك.. هنعدي الأزمة" بالمنيا

06:02 م الأحد 17 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

انطلقت، اليوم الأحد، قافلة مواد غذائية، ضمن مبادرة "نتشارك.. هنعدي الأزمة"، والمخصصة لـ17 قرية ضمن قرى مبادرة "حياة كريمة" داخل محافظة المنيا، لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

ضمت القافلة التي انطلقت من أمام ديوان عام المحافظة، في حضور المحافظ اللواء أسامة القاضي، 15 شاحنة بعدد 26 ألف كرتونة مواد غذائية و15 طن دواجن.

وأكد المحافظ على اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم جميع أبنائها وتقديم أوجه المساندة لجميع الفئات المستحقة، وخاصة دعم الأسر الأكثر احتياجا والعمالة الموسمية ومحدودي الدخل، مُشيدًا بجهود مؤسسات المجتمع المدني، مؤكدًا دعمه وتشجيعه لكافة الأنشطة التي من شأنها المساهمة في تخفيف الأعباء على المواطنين.

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن الهدف الرئيسي من مبادرة "نتشارك هنعدي الأزمة" هو توحيد جهود شركاء العمل المجتمعي، لتحقيق أقصى استفادة للأسر الأولى بالرعاية من الموارد المتاحة لدى الدولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، فضلاً عن تبادل البيانات والمعلومات المتاحة عن عدد الأسر بكل محافظة وذلك تنسيقًا مع وزارة التضامن الاجتماعي"، مضيفًا أن قوافل المبادرة تجسد نموذجًا للشراكة الناجحة بين كل أطراف العمل المجتمعي من حكومة ومجتمع مدني وقطاع خاص.

تستهدف القافلة الوصول إلى 300 قرية من القرى الأولى بالرعاية وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في 16 محافظة، هي: أسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان، والبحيرة، وبني سويف، والمنيا، والفيوم، ومطروح، والأقصر، والغربية، والقليوبية، والوادي الجديد، والشرقية، والدقهلية، والجيزة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان