إعلان

لظهور إصابات جديدة.. مد الحجر الصحي بقرية صفط تراب في الغربية- صور

03:02 م الثلاثاء 28 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية-مروة شاهين:

أعلنت مديرية صحة الغربية، اليوم الثلاثاء، مد فترة الحجر الصحي بقرية صفط تراب التابعة لمدينة المحلة الكبرى، ١٠ أيام، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

جاء ذلك بعد انتهاء فترة الحجر الصحي، الذي استمر ١٤ يومًا بالقرية، منذ تفشي الفيروس وظهور ٥١ حالة مصابة بكورونا المستجد حتى الآن.

وقال محمد الدوي، أحد أهالي قرية صفط تراب، إن الوضع مستقر بالقرية منذ أسبوع تقريبًا، ولكن الأهالي مازالوا ملازمين منازلهم واللجان الشعبية تؤدي عملها في تعقيم القرية ومتابعة الحالة وشراء مستلزمات بعض الأسر للحد من نتشار المرض.

وأضاف "الدوي" أن المشكلة التي تواجه الأهالي حاليًا هي صرف المستحقات المالية للعمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد، مشيرًا أن أهالي القرية ناشدوا محافظ الغربية ورئيس مجلس المدينة، لصرف المستحقات لعمال القرية بالكامل.

فيما أكد مصدر داخل ديوان محافظة الغربية أنه جرى ضخ كميات من المواد الغذائية تكفي القرية ١٠ أيام، والتأكد من صرف الحصص التموينية المخصصة لأهالي القرية، بالإضافة الى توفير أسطوانات البوتجاز.

وأضاف المصدر أن قرية صفط تراب هي القرية الوحيدة التي مد الحظر فيها لمدة إضافية، كإجراء احترازي للحد من انتشار الفيروس والتأكد من خلو القرية من أي حالات إيجابية.

وأشار مصدر بصحة الغربية، أن مد فترة الحظر جاء بعد ظهور حالات إيجابية الأسبوع الماضي.

وأشار المصدر أن القرية سجلت حتي الآن 51 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، جرى نقلهم إلى مستشفى العزل بكفر الزيات، ومنهم حالات تماثلت للشفاء وجرى نقلها إلى العزل بالمدينة الجامعية بسبرباي لحين التأكد من سلبية النتائج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان