إعلان

"إلكترونيا".. جامعة أسيوط تضع محاور امتحانات الفصل الدراسي الثاني

03:10 م الإثنين 27 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

ناقش الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عددا من الإجراءات والقواعد المنظمة لسير العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني والمحاضرات الإلكترونية، وانعقاد امتحانات نهاية العام، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة للقطاعات وعمداء الكليات النظرية والعملية.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، الطلاب على حرص إدارة الجامعة على توجيه الكليات بتطبيق كافة القواعد التي تصب في مصلحة الطالب وفى صالح مستقبله مع التيسير على الطلاب والتواصل معهم والإجابة على استفساراتهم .

واستعرض الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، 6 محاور تتعلق بالتدريس، وسنوات النقل، والسنوات النهائية، وموقف الطلاب الوافدين، ومواقف ذوى الاحتياجات الخاصة، إلى جانب محور يتطرق لبعض الأحكام العام المتعلقة بالعملية التعليمية والامتحانات.

وكشف نائب رئيس جامعة أسيوط، أنه تم الاتفاق على احتساب كافة المحاضرات الإلكترونية التي تم تقديمها للطلاب ضمن الساعات المعتمدة التي درسها، وكذلك إلغاء كافة الامتحانات التحريرية والشفوية في سنوات النقل واستعباد درجات الفصل الثاني من المجموع الكلى التراكمي ويقتصر تقييم الطالب على كونه ناجح أو راسب فقط.

وأضاف الدكتور شحاتة غريب، أن بعض الكليات اختارت أداء طلابهم الامتحانات إلكترونياً وهى كليات الطب البشرى والصيدلة، والطب البيطري والحسابات والمعلومات والتجارة والتمريض والتربية والعلوم وبرنامج الترجمة بكلية الآداب، على أن يكون الامتحان الالكتروني مرتبط بنسبة 75% في الجزء الذي تم تدريبه في منتصف مارس في الكليات السابق ذكرها.

وأشار غريب، إلى أن كلية الطب البشرى نظام حديث وكلية التمريض، تتولى الكلية الإعلان عن القواعد الخاصة بهما، على أن تتولى كل كلية إعداد بنوك أسئلة في مقرراتها المختلفة فى موعد أقصاه 15 مايو على ألا يخرج الامتحان الإلكتروني عن تلك الأسئلة مع إعلان جداول الامتحانات فى موعد أقصاه 7 مايو وأن تبدأ الامتحانات 31مايو 2020، ولا يقل زمن الامتحان عن ساعة، مع التوجيه أن يظل الامتحان متاحاً إلكترونياً ليوم كامل على الأقل وقد يمتد لعدة أيام .

أما فيما يخص الكليات التي اختارت المقال البحثي كبديل لامتحانات فشملت كليات الحقوق والآداب والخدمة الاجتماعية، والتربية النوعية، والفنون الجميلة والهندسة والعلوم ودراسات وبحوث تكنولوجيا صناعة السكر والتربية الرياضية والزراعة وطب الأسنان والتربية، والتربية للطفولة المبكرة.

وعن القواعد المنظمة للمقال البحثي، أوضح الدكتور شحاتة غريب، أنه من المقرر أن تتولى إدارة الكلية مع رئيس القسم تحديد الموضوعات التي يتم الاختيار منها وذلك في موعد أقصاه 7 مايو وتخصص الفترة من 31 مايو إلى 15 يوليو كفترة مخصصة لتسليم الأبحاث ويتم تقييمه عن طريق القبول أو الرفض دون درجات ويعتبر البحث غير مقبول إذا تجاوز نسبة الاقتباس به عن 60 % .

وفيما يخص امتحانات السنوات النهائية، فأشار الدكتور شحاتة غريب، أنها من المقرر إجرائها فى كافة الكليات بعد انتهاء قرار تعطيل الدراسة والتي تشمل السنوات النهائية في كافة الكليات النظرية والعملية وكذلك الفرقة الرابعة والخامسة والسادسة بكلية الطب والفرق الثالثة والرابعة بطب الأسنان في حالة نص اللائحة على وجود مقررات ممتدة من السنة الثالثة إلى الرابعة، مع إلزام الكليات تقديم نماذج استرشادية للأسئلة وأن يرتكز 75% منها على الجزء الذي تم تدريسه قبل منتصف مارس مع التزام الكليات بإعلان النتيجة فى موعد أقصاه أسبوع بعد انتهاء امتحانات السنوات النهائية .

وحرصت جامعة أسيوط على مراعاة ظروف الطلاب الوافدين الدارسين بها والتي من المقرر أدائهم الامتحان وفق النظام السائد فى كلياتهم مع مراعاة ظروف تواجدهم داخل أو خارج مصر مع تأجيل كافة الامتحانات التحريرية للسنوات النهائية وكذلك الاختبارات أو التدريبات الإكلينيكية لهم لحين عودة حركة الطيران .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان