إعلان

بعد إلغاء موائد الرحمن.. قرية بقنا تتكفل بتوزيع وجبات إفطار على المسافرين (صور)

09:22 م الأحد 26 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


قنا - عبدالرحمن القرشي:

بادر أهالي قرية المعنا دائرة مركز قنا بإعداد وإهداء وجبات سريعة لإفطار المسافرين على طريق "قنا - سفاجا" السريع أمام القرية، تزامنًا مع إذان المغرب.

رصدت عدسة مصراوي توزيع مئات الوجبات السريعة التي أعدها أهالي القرية ووزعوها على المارة ساعة الإفطار، ما نال استحسان ودعوات المسافرين.

أحمد بكري، أحد أهالي قرية المعنا، قال إن القرية كانت تقيم مائدة إفطار سنوية، لكن بعد قرار الأجهزة التنفيذية منع إقامة موائد الرحمن ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، قرر الأهالي تدشين هذه المبادرة.

وأضاف بكري، لمصراوي، أن الوجبات السريعة يجري إعدادها طبقًا للإجراءات الصحية السليمة، وتحتوي كل وجبة على طبق من التمر والعصائر الطازجة، وعدد من سندوتشات اللحوم والفراخ والكفتة، وبعض ثمار الفاكهة، بالإضافة إلى زجاجة مياه.

وأشار بكري إلى أنه منذ بداية أزمة كورونا وقرية المعنا تضرب مثلاً يحتذى به في تضافر الجهود الشعبية لتقديم يد الدعم والعون للفقراء والمحتاجين، حيث وزعت القرية وحدها 7200 كارتونة رمضانية تتجاوز الواحدة ٢٠ كيلو، مؤكدًا أن جهود العمل الخيري ستستمر للأهالي المعنا بكافة السُبل لدعم الفقراء والبسطاء والمحتاجين.

وأشاد أحمد العربي، أحد المسافرين الذين تلقوا وجبات الإفطار، بكرم أهالي المعنا، وشكر شباب المبادرة الذين أوقفوه على الطريق السريع، وحرصوا على تسليمه وجبات لجميع أفراد أسرته المرافقين له.

وذكر جرجس جورج - مسافر- أنه فوجيء بعدد من الشباب بادروا بإيقاف السيارة، لتوزيع وجبات الإفطار للصائمين، فذكر لشباب المبادرة أنه مسيحي، فأصروا على تسليمه وجبة إفطار مماثلة للصائمين، مؤكدين له أنه واجب ضيافة غير قابل للرفض للمسيحي والمسلم على السواء.

ومن جانبه، أشاد حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا بتضافر جهود قرية المعنا لإفطار المسافرين، والحرص على دعم الأسر الفقيرة بتوزيع كراتين مواد غذائية شاملة لمئات الأسر، مؤكدًا أن قرية المعنا نموذجًا يشار إليه بالبنان بين قرى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان