إعلان

في واقعة "زفة الكعبة".. إخلاء سبيل 20 متهمًا في الإسكندرية بكفالة

09:37 م السبت 25 أبريل 2020

زفة الكعبة في الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أمر المستشار محمود الغايش، المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، مساء اليوم السبت، بإخلاء سبيل 20 شخصًا من منظمي الواقعة التي عرفت إعلاميا بـ"زفة الكعبة بمحرم بك" بكفالة مالية قدرها 500 جنيه.

ووجهت نيابة محرم بك لهم تهمة كسر حظر التجوال بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء، فيما جرى استبعاد تهمتي التجمهر وتعريض حياة المواطنين للخطر بعد التأكد من سلام نيتهم.

تعود بداية الواقعة إلى تلقي اللواء سامي غنيم، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد تنظيم العشرات مسيرة بدائرة قسم شرطة محرم بك حاملين "مجسم للكعبة المشرفة" ابتهاجا بقدوم شهر رمضان الكريم.

وألقى ضباط مباحث قسم شرطة محرم بك القبض على 20 شخصًا من المشاركين في الواقعة بشارع سامي البارودي بمنطقة غربال، لكسرهم حظر التجوال وتعريض حياة المواطنين لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وباشر فريق من النيابة العامة يضم كل من المستشارين "إسلام جاويش، عبد الغزيز باشا، أحمد فايز" التحقيق مع المتهمين، وتبين سلامة نيتهم وارتكابهم الواقعة للاحتفال بحلول شهر رمضان وليس لهم أي أهداف سياسية.

وأضاف المتهمون في التحقيقات أنه يقومون بتنظيم ذلك الاحتفال سنويا، تمهيًدا لوضع مجسم الكعبة في الميدان احتفالا بشهر رمضان.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت إخلاء سبيلهم بكفالة مالية، على أن يتم إحالتهم إلى المحاكمة أمام قاضيهم الطبيعي.

فيديو قد يعجبك: