إعلان

"بنها الجامعي" يخضع أطقمه لاختبارات سريعة للكشف عن كورونا (صور)

10:53 م الثلاثاء 21 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

بدأ مستشفى بنها الجامعي إجراءات الكشف على المخالطين للأطباء السبعة المصابين بكورونا، باستخدام 400 اختبار سريع للفيروس، تسلمها المستشفى في وقت سابق اليوم الثلاثاء.

وكان عدد من الأطباء المقيمين بالمستشفى أصدروا بيانًا، طالبوا فيه بغلقه وتطهيره "بعد تفشي الفيروس بين أفراد الطاقم الطبي، وإصابة 7 من أصل 8 أجريت لهم مسحات خلال الأيام الثلاثة الماضية".

وأوضح الأطباء، في بيانهم، أنهم "في انتظار نتائج 12 عينة أخرى، جرى سحبها لأطباء ظهرت عليهم علامات الإصابة، سواء من خلال الأعراض أو الفحوصات".

وطالب الأطباء أيضًا بإغلاق العيادات الخارجية، ووضع ضوابط محددة تضمن توزيع يومي لكل وسائل الحماية للفريق الطبي بدلاً من "عشوائية التوزيع التي شهدتها الفترة الماضية"، واستخدام ماسك جراحي واحد لكل ١٢ ساعة تقريبًا، وإعداد سكن آدمي للأطباء بالمستشفى أو الكلية خلال فترة تفشي المرض، يضمن تواجد الأطباء فترة متصلة.

كما طالب الأطباء بالتنسيق مع الجهات المعنية لحجز الأطباء المصابين بالفيروس في مستشفى موحد للطاقم الطبي المصاب.

كان الدكتور طارق عيسوي، مدير عام مستشفى بنها الجامعي، أعلن تسجيل 3 حالات إيجابية من الأطباء في أحد الأقسام العلاجية بفيروس كورونا المستجد، فيما أكد عميد كلية الطب في بنها ومدير المستشفيات الجامعية الدكتور مصطفى القاضي، في تصريحات سابقة السبت، سلبية تحاليل صورة الدم الكاملة والأشعة المقطعية على الصدر التي أجريت لـ 190 من أفراد الطاقم الطبي بالمستشفى، المخالطين للأطباء الثلاثة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان