إعلان

بالصور- ساعدوا العمالة غير المنتظمة.. حكاية قرية الخير في كفر الشيخ

11:16 م الإثنين 20 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:
في الشدادئد تظهر معادن الناس، وخير دليل على ذلك مبادرة قرية لاصيفر البلد التابعة لمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، لمساعدة العمالة غير المنتظمة إثر الأزمة التي تمر بها البلاد، والإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.
وقال محمد عوض، أحد شباب القرية إن الفكرة جرى تنفيذها بعد طرحها من قبل العديد من أبناء القرية، عقب رصدهم وجود حالات متضررة من الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد، وجرى جمع تبرعات وصلت إلى 60 ألف جنيه، بمساهمة أبناء القرية من جميع الفئات بحسب مقدرة كل متبرع.
وأضاف محمد عيد، عضو المبادرة، أنهم سعوا لتقنين التبرعات بشكل قانوني، من خلال جمع التبرعات عن طريق جمعيات خيرية في القرية.
ولفت "عيد" إلى أنه جرى الاستعانة بقاعدة معلومات تلك الجمعيات، لتوزيع الإعانات على المستفيدين، وفي مقدمتهم العمالة المتضررة، وتتمثل في إعانات نقدية وعينية.
كمال العكش، عضو المبادرة وأحد أبناء القرية، قال إن تلك المبادرة لم تكن الأولى من نوعها بل سبقتها مبادرات مماثلة في القرية.
وأكد العكش أنه منذ 10 سنوات، نجح أهالي القرية في جمع مبالغ مالية لإنشاء مكتب بريد بالقرية، تسهيلًا على الأهالي وخاصة كبار السن لقضاء خدماتهم البريدية.
محمد السيد مقلد، وحمدين جاويش، عضوي المبادرة، أوضحا أن تعاون أهالي القرية امتد إلى شراء قطعة أرض في القرية بغرض تخصيصها لإنشاء مبنى مجمع للمصالح الحكومية، بدلًا من الترحال يوميًا إلى مدينة دسوق لقضاء مصالحهم.
وختامًا أكد أهالي قرية لاصيفر البلد، أنهم مستمرون في العمل الخيري الذي يخدم القرية، مهما كانت الظروف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان