إعلان

للمرة الأولى منذ 68 عامًا.. حديقة حيوان الإسكندرية بلا زوار في شم النسيم- صور

06:04 م الإثنين 20 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

تصوير – مصراوي:

حدث نادر شهدته حديقة حيوان الإسكندرية للمرة الأولى منذ 68 عامًا، بعد أن أغلقت أبوابها أمام الزائرين في عيد شم النسيم، على خلفية الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

"مصراوي" أجرى جولة داخل الحديقة التي خلت أروقتها من الزائرين، فيما باشر موظفي الحديقة عملهم في تقديم الخدمات اليومية للحيوانات.

وقالت الدكتورة نبيلة ويليم عزيز، مدير حديقة حيوان الإسكندرية، إنها المرة الأولى في تاريخ حديقة الحيوان منذ افتتاحها عام 1952 أن يكون يوم شم النسيم بدون زوار، بسبب الأوضاع الراهنة والإجراءات التي اتخذتها الدولة لمنع التجمعات لصالح الجمهور تجنبًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت في تصريح لـ "مصراوي" أن الحديقة مغلقة فعليًا منذ 17 مارس الماضي وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بغلق الحدائق تجنبًا لانتشار الوباء، مبينة أن الإدارة المركزية لحدائق الحيوان نفذت خلال تلك الفترة برنامج تطهير مستمر على مدار الأسبوع ويتكرر بشكل دوري باعتبار أن حدائق الحيوان غير منفصلة عن خطة الدولة لأعمال التطهير الخاصة بأي منشآت.

وأشارت مدير الحيقة، إلى أن العمل الروتيني داخل الحديقة مستمر لرعاية الحيوانات، من خلال مجموعة من الأطباء البيطريين الذين يتابعون الحالة الصحية للحيوانات، بجانب المتابعة اليومية لعمل الحراس في تنظيف أماكن مبيت الحيوانات، فضلًا عن الجزء الخاص بالتغذية من خلال توفير أغذية جافة وطازجة للحيوانات والطيور التي تتغذى على النباتات وكذلك اللحوم للمفترسات والجوارح، فضلا عن أعمال الصيانة الدورية لأماكن مبيت الحيوانات.

وأوضحت "عزيز" أن غياب الزائرين عن الحديقة يؤثر نفسيًا على أنواع كثيرة من الحيوانات، مثل الدببة وفصائل القرود التي ألفت التعامل مع الجمهور، لافتة إلى أنه جرى مراعاة ذلك بعمل حالة من الإثراء البيئي من خلال تعامل الحراس المتواجدين مع الحيوانات لتعويض غياب الجمهور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان