إعلان

عادة قطعها كورونا.. كيف خطط المنايفة للاحتفال بشم النسيم هذا العام؟ (صور)

02:51 م الإثنين 20 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - محمد الملاح:

افتراش الأراضي الزراعية والحقول وتناول الأسماك المملحة وتلوين البيض والاستمتاع بأجواء الربيع عادة لطالما تأصلت في نفوس المنايفة احتفالاً بشم النسيم، إلا أنها قطعت هذا العام بسبب فيروس كورونا، والإجراءات التي اتخذتها الدولة لمنع تفشيه في البلاد.

في هذا الإطار يرصد مصراوي آراء أهالي المحافظة عن شم النسيم في زمن الكورونا.

في البداية، يؤكد محمد قنديل "فني تحاليل" بمستشفى زاوية الناعورة، إن هذا العام مختلف في كل شيء نظرًا للظروف الطارئة التي حتمها علينا فيروس كورونا، والتي لم يعد لدينا خيار آخر سوى الالتزام في ظلها بإرشادات وزارة الصحة وقرارات الرئيس السيسي ورئيس الوزراء "أنا ببص لنص الكوباية المليان واستغليت أزمة كورونا في تعميق العلاقات مع أولادي وعشان كدا قررت نقضي شم النسيم بشكل مختلف.. جهزنا خيمة فوق سطح المنزل وهاخد مراتي وعيالي ونطلع ناكل الرنجة والسردين ونلعب ومتأكد إننا هنقضي وقت جميل".

هالة حشوة ربة منزل ترى أنه حان الوقت للاستمتاع بأجواء على غير العادة وتسطير ذكريات لا تنسى لأطفالنا، قائلة: "أنا عن نفسي عملت الفسيخ بإيدي في البيت وجهزت أفكار ألعاب ومسابقات هنطبقها ونستمتع بيوم مش ممكن ننساه".

شم النسيم هذا العام هو الأول في حياة عبد الله حسن الزوجية، الذي تمنى أن يكون الحال أفضل من ذلك حتى يتمكن من الاستمتاع بالأجواء الرائعة، لكنه على الرغم من ذلك اتفق مع شريكته على قضاء اليوم في المنزل بلمسات مختلفة "هنتفرج على الأفلام والمسرحيات، وهنتكلم أون لاين مع الأهل والأصدقاء، وهنتشارك مع صحابنا الاحتفال على صفحات التواصل".

كان محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون شدد على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بضرورة التواجد الميداني بالشارع، ومتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بكل حسم، لمنع أي مظاهر للاحتفال بعيد شم النسيم، وكذا منع أي تجمعات أو إقامة أي إحتفالات أو فعاليات من شأنها تجمع وإختلاط المواطنين بدائرة المحافظة، وذلك تنفيذًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الوقائية والإحترازية لمجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد المحافظ على ضرورة التأكد من الغلق الكامل غدًا لكافة المراكز التجارية والمحلات والمولات العامة، بالإضافة لغلق كافة الحدائق والمتنزهات العامة، مشددًا على فض أي تجمعات تقام غدًا خلال أعياد الربيع، وضرورة إتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه المخالفين، بالتنسيق مع الجهات الأمنية حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وناشد المحافظ جموع المواطنين بضرورة الالتزام بالمنازل وعدم الخروج للشارع إلا في حالات الضرورة القصوى، والابتعاد عن أية تجمعات لتسهيل مهمة الدولة واتباع جميع التعليمات والإرشادات الإحترازية والوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقًا لتوصيات وزارة الصحة المصرية وقرارات مجلس الوزراء.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان