إعلان

إنتاج محلي وحقيبة للحماية.. كيف توفر الفيوم المستلزمات الطبية لمواجهة كورونا -صور

03:45 م الأحد 19 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

تسعى الأجهزة المعنية في محافظة الفيوم إلى توفير المستلزمات الطبية المستخدمة في المنشآت الصحية لواجهة فيروس كورونا المستجد، ومنع وجود أي نقص بها.

"مصراوي" رصد كيفية توفير المستلزمات الطبية، والآليات المتبعة في ذلك، وكذلك الإجراءات المتبعة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قال إنه جرى توفير 67 ألف كمامة، لتغطية احتياجات المنشآت الحكومية والخدمات العامة، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الوقائية التي تتخذها المحافظة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري أنه جرى تصنيع كمية من هذه الكمامات بأحد المصانع بمنطقة الفتح الصناعية بكوم أوشيم، ومصنع آخر بمنطقة العزب بمركز الفيوم، لافتاً إلى استلام المحافظة 19 ألفًا و500 كمامة طبية منها.

أشار محافظ الفيوم إلى أن هناك كيانات أخرى ساهمت في توفير المستلزمات الطبية المطلوبة، لافتًا إلى أن الجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكذا رجال الأعمال ساهموا في توفير المستلزمات الطبية والمطهرات والمنظفات وأجهزة قياس الحرارة عن بُعد.

وأكدت الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنه جرى توفير 140 حقيبة معدات للحماية الشخصية، تحتوي كل واحدة منها على 10 كمامات، وجيل معقم لليد، ومطهر متعدد الأغراض.

وأوضحت أن تلك الحقائب المعدة سلفًا جرى تسليمها للفرق الطبية المعزولة في المدينة الجامعية، كما جرى تسليم المدينة الجامعية 100 صندوق مواد غذائية و100 كيلو جرام من اللحوم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن أعمال التعقيم والتطهير مستمرة في المستشفى العام بعد ظهور عدد من الحالات الإيجابية بين الفرق الطبية العاملة بالمستشفى.

وقالت وكيل الوزارة إنه جرى تعقيم جميع المباني، وكذلك الطرق المحيطة بالمستشفى، ومنها شوارع "سعد زغلول، والنبوي المهندس، والطرق الداخلية بمنطقة دار الرماد".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان