إعلان

يقلل التوتر السطحي.. جامعة سوهاج تواجه كورونا بجهاز على الباب الرئيسي -صور

02:07 م الأحد 19 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

تواصل جامعة سوهاج جهودها في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، والتي لم تقتصر على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار الوباء بتقليل عدد العاملين أو بث المحاضرات إلكترونيًا أو تخفيض عدد المرضى المترددين على المستشفى الجامعي.

وصممت وحدة الوقاية بالجامعة جهازًا يعمل آليا على تعقيم الأشخاص على مدار الساعة للحد من انتشار فيروس كرونا المستجد، وجرى تثبيت الجهاز على الباب الرئيسي للجامعة، لتعقيم المترددين عليها.

من جانبه قال الدكتور عمر الحادي، أستاذ الكيمياء الحيوية بكلية العلوم جامعة سوهاج إن الجهاز يستخدم في تعقيم الأجسام الحيوية التي تنفذ من خلاله الفيروسات التي تكون عالقة بالملابس لفترات طويلة حسبما أفادت التقارير البحثية، ومنها فيروس "كرونا المستجد"، مضيفا أن التعقيم يشمل كافة أنحاء الجسم من قمة الرأس حتى أسفل القدمين بما تحتويه من ملابس ومتعلقات شخصية، وذلك للحفاظ على سلامة الجميع.

وأوضح أستاذ الكيمياء العضوية أن الجهاز من إنتاج وحدة الوقاية بالجامعة، مشيرًا إلى أنه تستخدم فيه بعض المعقمات ومقللات التوتر السطحي بنسب لا تتجاوز 0.1% منها "صوديوم هيبوكلوريت".

وأكد "الحادي" أن تلك المواد ليس لها آثار جانبية ضارة على الجلد أو الملابس، لافتًا أنه جاري تعميم الجهاز على كافة المداخل الرئيسية بالحرمين القديم والجديد للجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان