إعلان

بعد تحويلها لـ"مستشفى عزل".. 20 صورة من داخل المدينة الجامعية في أسيوط

06:57 م الخميس 16 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الخميس مباني بالمدينة الجامعية للطالبات بجامعة أسيوط، والتي جرى تجهيزها لتصبح مستشفى عزل لمصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، ضمن 7 مباني تم الانتهاء من تجهيزها كمرحلة أولى لاستقبال الحالات المصابة غير الحرجة والأقل خطورة والتي لا تحتاج إلى عناية طبية مكثفة على أن يتم تشغيل تلك المباني تحت إشراف مديرية الصحة.

وبدأ محافظ أسيوط، جولته، برفقة الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بتفقد المبنى الإداري للأطباء والتمريض المشرفين على مباني "مستشفى العزل" واطمأن على توافر المستلزمات الطبية والأدوية والمعامل وأجهزة الإشاعة المختلفة ومخازن المستلزمات الطبية.

واستمع المحافظ، إلى شرح من وكيل وزارة الصحة، حول الإمكانيات التي جرى توفيرها، وسبل التعاون والتنسيق مع جامعة أسيوط، ومديرية التضامن الاجتماعي، واستلام المباني والتي يجري تشغيلها بواقع مريض في كل غرفة، لافتًا إلى استقبال مستشفى أبوتيج النموذجي "مستشفى العزل" لعشرات الحالات المصابة من مختلف المحافظات وتقديم كافة الرعاية للمرضى مع توفر كافة الإمكانات لهم.

واستكمل المحافظ، جولته بتفقد غرف العزل بالمباني واطمأن على جاهزيتها لاستقبال الحالات المصابة من مختلف أنحاء المحافظة أو المحافظات المجاورة عند الحاجة إليها.

كما التقى بالأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين وحثهم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية بصفة مستمرة حفاظًا على صحتهم وصحة المرضى.

وأكد المحافظ أنه جرى تشكيل فريق عمل برئاسته وبمشاركة نائب المحافظ والسكرتير العام والمساعد لمتابعة رؤساء المراكز والأحياء في تنفيذ القرارات الصادرة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار نائب رئيس جامعة أسيوط، إلى استعداد الجامعة لتقديم كافة أوجه الدعم لمستشفيات العزل من خلال كوادرها الطبية والمتخصصين وجميع الإمكانيات الطبية المتاحة لافتًا إلى تركيب شبكة انترنت "واي فاى" للمباني وتركيب نظام إضاءة متكامل ومتطور بها وكذلك تجديد أثاث الغرف وتطوير المسطحات الخضراء المحيطة بالمباني داخل المدينة الجامعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان