إعلان

تعقيم حميات الأقصر كل ساعتين.. وتوسيع دائرة المسح للمشتبه في إصابتهم بـ"كورونا"

02:43 م الثلاثاء 14 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر– محمد محروس:

قال الدكتور محمد الرملي مدير مستشفى حميات الأقصر، إنه يجري تطهير مختلف أقسام المستشفى كل ساعتين في إطار الخطة الموضوعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد" كوفيد-19".

وأضاف الرملي، أن الأطقم الطبية بالمستشفى تواصل العمل ليل نهار لمساعدة المرضي ومسح عينات المشتبه في إصابتهم بالفيروس، وطالب بالبقاء في المنازل ومنع التجمعات وعدم النزول من المنازل إلا للضرورة القصوى مع أخذ الاحتياطات اللازمة.

وأعلن الدكتور محمد عبدالهادي مدير إدارة المعامل بصحة الأقصر، أنه جرى مسح ما يقرب من 4 آلاف عينة حتى الآن منذ ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة الأقصر.

وأفاد عبدالهادي، أن إدارة المعامل جهزت ودربت فرق خاصة متحركة من فني المعامل على كيفية عمل المسحة، وأنهم انتشروا لعمل فحوصات فور ظهور أول حالات مصابة.

وأشار عبد الهادي، إلى أن الفرق الآن تعمل علي أخذ المسحات المستمرة من الحالات الحرجة بالمحافظة والفرق الطبية والعاملين بجميع المستشفيات، وجرى عمل مسح بمستشفى الأقصر العام ومستشفى أرمنت التخصصي ومستشفى الأقصر الدولي وما يقرب من أربعين فردًا من العاملين بالإسعاف.

ومن جانبه، أوضح الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أنه جرى إرسال وتدريب فريق للعمل على جهاز الـ pcr المرسل من قبل الوزارة إلى مستشفى الحميات بالأقصر لتسهيل وسرعة عمل تحاليل فيروس كورونا بدلًا من إرسالها للمعامل المركزية، وأنه جرى الدفع بمعمل وفريق مقيم بنزل حالات العزل السلبي بالطود والمقرر فتحها خلال ساعات بناء على تعليمات رئيس الوزراء ووزيرة الصحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان