إعلان

الثقافي الروسي بالإسكندرية يحتفل بـ 59 عامًا على أول رحلة بشرية للفضاء

11:12 م الأحد 12 أبريل 2020

مراد جاتين - مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة با

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية - محمد البدري:

احتفل المركز الروسي للعلوم والثقافة في الإسكندرية، اليوم الأحد، بالذكرى 59 لأول رحلة بشرية للفضاء، التي نفذها رائد الفضاء السوفيتي يوري جاجارين، في 12 أبريل 1961، وأعلنته اللجنة العامة للأمم المتحدة عيدًا لرواد الفضاء.

جاء ذلك في فعالية افتراضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ترأسها مراد جاتين، مدير المركز الثقافي الروسي، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقال جاتين، في بث رقمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن المركز سينفذ عدة أنشطة الفترة المقبلة، في إطار الاحتفال باليوم الدولي لرواد الفضاء، لافتًا إلى أن الأنشطة ستكون عبر المنصات الرقمية في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن المركز بدأ في إعداد مشروعات تفاعلية عبر الإنترنت منها مشروع إبداعي عن الحرب العالمية الثانية وآخر عن الحرب الوطنية العظمى، تضمن تقديم المشاركين مجموعة من الأعمال سواء كانت شعر أو غناء أو صورة تعبر عن تلك المرحلة، فضلاً عن توفير دورات لتعليم اللغة الروسية.

وأشار إلى استمرار مشروع التعاون بين المركز الروسي ومركز محمود سعيد للفنون، لافتًا إلى أن المشروع كان يبرز إبداع الفنان محمود سعيد بمشاركة الجالية الروسية، وجاري مناقشة سُبل استكماله عبر الإنترنت.

وأوضح أن المركز بصدد تنظيم أمسية شعرية "أون لاين" يوم 21 أبريل الجاري، للأديب الروسي نيقولاي جوجول لمناقشة إحدى أعماله بعنوان "ايفان".

كان المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية أعلن نهاية مارس الماضي تعطيل الدراسة والأنشطة في إطار اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا، مبينًا أن القرار يسري على جميع الدورات والأنشطة والاستديوهات التعليمية وأيضًا المكتبية.

وأوضح المركز الروسي، في بيان رسمي، أنه تقرر نقل جميع الأنشطة والفعاليات التي كان مقرراً إقامتها في النصف الثاني من شهر مارس الجاري، إلى أجل غير محدد، لافتا إلى أن طاقم العمل بالمركز سيعمل للرد على جميع استفسارات ورسائل الدارسين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان