إعلان

تجهيز مركز اليونيسكو لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا في المنوفية

02:18 م الأحد 12 أبريل 2020

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية. - محمد الملاح

عقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الأحد،ـ اجتماعًا للوقوف على آخر مستجدات موقف فيروس كورونا المستجد بنطاق المحافظة.

جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، والدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة، والمحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين، والدكتور محمود أبو قورة عميد كلية طب المنوفية، ومدير مستشفى الحميات، ووكيل مديرية الصحة، ومدير عام إدارة الطب الوقائي وممثل عن التضامن الاجتماعي.

واستعرض وكيل وزارة الصحة الموقف الحالي لفيروس كورونا، حيث بلغ عدد القادمين من الخارج من يوم 30/1/2020 (6435) وافدًا، تم الانتهاء من متابعة 5052 وجاري متابعة 1383، في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد وكيل وزارة الصحة على جاهزية مركز اليونسكو في سرس الليان، لاستقبال الحالات البسيطة إكلينيكياً، والأقل من 50 عاماً وممن لم تصاحبهم عوامل خطورة وحالتهم مستقرة، من حيث التحاليل والفحوصات وتحت الإشراف الطبي الكامل من قبل مديرية الصحة، مشيرًا إلى أنه يوجد 200 سرير بالمركز، وسيتم توفير الأطقم الطبية اللازمة والأجهزة الطبية وتجهيز غرفة أشعة ومعمل وصيدلية.

وشدد المحافظ على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، بشأن شروط العزل وتوافر كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمركز، موجهاً مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الوزارة، لتوفير أطقم الفرش المناسبة لهذا الغرض، وكذا التنسيق مع بنك الطعام المصري لتوفير الوجبات الغذائية الصحية اللازمة.

ووجه أبو ليمون وكيل وزارة الصحة بمعاينة المدرسة الفندقية بقويسنا، لبحث إمكانية استغلالها لاستقبال الحالات البسيطة بنطاق المحافظة، مناشدًا أبناء المنوفية بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان