إعلان

بعد تحويلها مقرًا للعزل.. المدينة الشبابية بأبي قير تصدر بيانًا لطمأنة أهالي الإسكندرية

06:22 م الجمعة 10 أبريل 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

أصدرت إدارة المدينة الشبابية بأبي قير في الإسكندرية، التابعة لوزارة الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، بيانًا لطمأنة المواطنين بشأن تحويل مقر المدينة عزلًا صحيًا للحالات المستقرة نسبيًا، والذين اقترب تماثلهم للشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجاء في البيان الصادر على لسان مدير المدينة الشبابية أبو عوف كامل: "السادة أهالي أبو قير ومن يهمه الأمر، أكتب لحضراتكم نظرًا لما سمعته وقرأته من شائعات، الموضوع باختصار أن المدينة الشبابية جرى تحويلها بالفعل للحجر الصحي واستقبلت منذ مساء الخميس عددًا من المخالطين لحالات إيجابية والحالات المنقولة من المستشفيات المختلفة بعد إجراء عدد ٢مسحة والتأكد من سلبيتها، ومن يعمل في المجال الطبي يعي ما نقوله".

وأضاف مدير المدينة الشبابية أنه جرى اتخاذ الإجراءات الوقائية للحفاظ على البيئة المحيطة، ومنها أن عملية تسكين الحالات تجرى داخل أماكن فرعية مغلقة على مسافة ٨٠٠ متر من البوابة الرئيسية للمدينة ومحاطة بسور وبوابة داخلية تفصلها عن باقي الأماكن، مشيرًا إلى أن كل حالة بمجرد دخولها الغرفة المخصصة لها لا يسمح لها بالخروج إلا عند المغادرة والشفاء.

وأشار مسئول المدينة، إلى أنه لن يُسمح بخروج جميع العاملين في المدينة الشبابية من موظفين وعمال وفنين وعمال خدمات وأطباء وتمريض وأمن داخلي، إلا بعد مرور 14يوما وعمل التحاليل اللازمة قبل الخروج للتأكد من سلامتهم.

واختتم مدير المدينة الشبابية بيانه قائلًا: "كتبت لحضرتكم تأكيدًا لعدم ترك المجال للتكهنات والشائعات، أرجو نشره للجميع حتى نطمئن وهذا على مسئوليتي، ونحمد الله على وجود أماكن مجهزة ومنظمة تستقبل مرضانا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان