إعلان

57 إزالة خلال 48 ساعة.. كيف تصدت الإسكندرية لمستغلي أزمة كورونا؟- صور

01:08 م الجمعة 10 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

"محدش يتصور أن البناء المخالف هنسيبه".. هكذا حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي مستغلي انشغال أجهزة الدولة بمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ولردع المخالفين، أصدر رئيس الوزراء قرارات بالتعامل الحاسم مع البناء العشوائي، وإحالة جرائم البناء المخالف للنيابة العسكرية في ظل تطبيق قانون الطوارئ.

"مصراوي" يرصد أعمال البناء المخالف والاعتداء على أراضي الدولة في الإسكندرية، وكيف تعاملت معها المحافظة في ظل توجيهات القيادة السياسية.

الأعلى مخالفة

وتتصدر الإسكندرية قائمة المحافظات الأعلى في مخالفات البناء خلال السنوات الماضية، والتي تقدر بـ112 ألف مخالفة، لا تتعدى نسبة الإزالة فيها 4.5%، وذلك وفقًا للمحافظ السابق الدكتور عبد العزيز قنصوة.

وعلى مدار الأسبوعين الماضيين، عاد البناء المخالف يعلو في جنح الليل بكافة أحياء وشوارع الإسكندرية، على أيدي مقاولين و"كواحيل" ظنوا أن الدولة لا تراهم في ظل أزمة كورونا.

وحدة التدخل السريع

وفي تحرك عاجل، أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، شارة البدء في تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد علي مدار 24 ساعة.

وأوضح المحافظ أن تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع يأتي لتنفيذ الإزالة للمخالفات، وإيقاف أي أعمال بناء مخالف أو التعدي على أملاك الدولة، والتحفظ على مواد البناء والمعدات.

الأحياء تتحرك

وشنت أحياء الإسكندرية، بالتنسيق مع مديرية الأمن، حملات مكبرة علي مدار 24 ساعة لإزالة أعمال البناء المخالف واسترداد أراضي أملاك الدولة.

واستهدفت الحملات إزالة العقارات المخالفة حتى سطح الأرض بأحياء غرب ووسط وشرق والعامرية ثان والعامرية أول والمنتزه أول وثان والجمرك، وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية وفقا لقرار رئيس الوزراء.

فيلا الكينج

وشهد حي العامرية ثان أبرز المخالفات التي جرى رصدها، ببناء فيلا من طابقين بشارع عمر المختار بمنطقة الكينج مريوط، وذلك دون الحصول على أي تراخيص.

ومن جانبه، قال محمد عبد الله، رئيس حي العامرية ثان، إنه جرى إزالة فيلا حتى سطح الأرض، مشيرا إلى أنه جاري تحرير محضر بالواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

57 قرار إزالة

وحول إجمالي عدد القرارات التي جرى تنفيذها، أوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه جرى تنفيذ 57 قرار إزالة لأعمال بناء مخالف بمختلف أحياء المدينة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وأكد المحافظ أنه لن يتم التهاون في أي مخالفة وإزالتها فورا، لافتا إلى أنه يجرى التصدي بكل حزم لأي محاولة بناء مخالف في ظل انشغال الأجهزة التنفيذية بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان