إعلان

"منع الإجازات وكواشف حرارية".. أبرز استعدادات شمال سيناء لمواجهة كورونا

01:19 م الإثنين 09 مارس 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أشرف سويلم:

تواصل محافظة شمال سيناء رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية ومديريات الخدمات المعنية.

"مصراوي" رصد أبرز الاستعداد في المحافظة الحدودية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

الدكتور طارق شوكت وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أكد على تشديد الإجراءات ووضع خطة استعداد استباقية للتعامل مع الفيروس، وتطبيق خطة الرصد بمنافذ الدخول للبلاد من خلال الحجر الصحي، ومتابعة الحالة الصحية للوافدين.

وأوضح أنه جرى رفع درجة الاستعداد والجاهزية للمواجهة والاكتشاف المبكر لأي حالة مشتبه بها.

وقال إنه جرى تزويد معبر رفح البري بـ5 كواشف حرارية للكشف عن فيروس كورونا لجميع المسافرين والعائدين من خلال المعبر، بجانب تزويد المعبر بفرق طبية مدربة على أعلى مستوى لمتابعة ورصد الحالات والمتابعة المستمرة من خلال إدارة الطب الوقائي في المديرية.

وأوضح وكيل الوزارة، وجود غرفة مركزية بديوان عام المديرية تعمل على مدار الساعة لمتابعة الوضع الوبائي، وكلف إدارة الطب الوقائي بمتابعة وترصد أي مستجدات بصفة يومية وعلى مدار الساعة.

ومن جانبه وجه اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ومنع الإجازات بجميع الإدارات التابعة لقطاع الطب الوقائي، والتأكد من سلامة التجهيزات بقسم الحجر الصحي في مستشفى بئر العبد المركزي، والتأكد من توفير مستلزمات مكافحة العدوى، وتوفير مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية والكمامات وأدوات النظافة والمعقمات وأدوات التطهير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان