إعلان

أهالي بشبرا الخيمة: أنفاق المشاة "قنبلة موقوتة".. والمحافظ: لن أسمح بالإهمال

11:14 م السبت 07 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

على مدار سنوات طويلة، تعود أهالي شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، على الحال المتردي والإهمال الذي وصل إليه أنفاقها، والتي احتلها الباعة الجائلون، وأصبحت مأوى لأطفال الشوارع، وأصحاب السوابق، وأغرقتها مياه الصرف الصحي، ولم تعد صالحة لمرور المواطنين، بل أصبحت مكانا لعرض بضاعة البائعين، وما زالت الأنفاق تبحث عن منقذ لها من أجل المواطنين.

اشتكى أهالي في منطقة شبرا الخيمة والمناطق المجاورة لها من سوء حالة أنفاق المشاة، وازدحامها بالباعة الجائلين، وكذلك غرق بعضها بمياه الصرف الصحي، ما جعلها تتحول لـ"قنبلة موقوتة" حسب وصف مواطنين.

"مصراوي" نقل شكوى المواطنين لمحافظ القليوبية، عبد الحميد الهجان، والذي عبر عن اهتمامه بتحسين الوضع القائم في الأنفاق حاليًا.

"نفق المؤسسة مش متاح للمواطنين"، هكذا بدأت "سهيلة محمود"، موظفة، حديثها لمصراوي، مشيرة إلى أن النفق أصبح محتل من قبل الباعة الجائلين، قائلةً: "لا نستطيع المرور، فالباعة يتحدون موظفي الوحدات المحلية، ولا يعطون أي اهتمام لأحد، وأجهزة الحي لا تباشر عملها على الوجه الأمثل".

وأضافت: "الوضع يزداد سوءًا كل يوم، والأمر لا يقف على الباعة الجائلين فقط، فالنفق دائما ما يغرق في مياه الصرف الصحي، ما جعل رائحته كريهة لا يتحملها بشر"، قائلة "الوضع في مجمله سيء ويحتاج إلى حل عاجل من محافظ القليوبية".

وأضاف محمد عبد الغني، مدرس، أن الأمر لا يختلف كثيرًا بالنسبة لنفق "الزراعة"، فالباعة الجائلون احتلوا مداخله ومخارجه، ولا أحد يجرؤ على مخاطبتهم، مضيفا "المواطنون يعرضون أرواحهم للخطر ونعبر الطريق السريع أمام السيارات للابتعاد عن الزحام الذي يعوقنا في الذهاب إلى أعمالنا"، مطالبًا بتدخل سريع من الأجهزة التنفيذية.

وقال إن نفق المشاة في مستشفى النيل للتأمين الصحي في شبرا الخيمة تحول إلى مواسير صرف صحي، لا تصلح إلا للحشرات والبعوض، وبالأخص نفق مستشفى النيل في شبرا، الذي تحول إلى بركة مياه صرف، رغم أنه من أهم الأنفاق الحيوية التي تخدم شريحة عريضة من المواطنين".

وأضاف أن الأنفاق حاليًا لا يمكن السير عبرها ليلا، خاصة وأن عددًا من البلطجية يتعمدون إطفاء الكشافات المتواجدة داخل الأنفاق، حتى يستطيعون اصطياد ضحاياهم، قائلا "نخشى على بناتنا من السير ليلا في النفق والوضع أصبح خطيرًا ويشبه القنبلة الموقوتة".

من جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إنه جرى وضع خطة لتطوير ورفع كفاءة 3 أنفاق مشاة في حي غرب شبرا الخيمة "نفق ناصر - نفق النيل - نفق الجوازات"، بتكلفة 20 مليون جنيه، ضمن خطة المحافظة لتطوير الأنفاق، التي تمثل أهمية لعبور المشاة بميدان المؤسسة وميدان أحمد عرابي في شبرا الخيمة.

وأضاف محافظ القليوبية في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه جاء من أجل حل مشاكل المواطنين، موضحًا أنه تفقد الوضع على الطبيعة، وأمر بإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المواطنين، موضحًا أنه سيتابع تلك الأنفاق أولا بأول ولن يسمح بأي تراخي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان