إعلان

مستند.. 3 وكلاء وزارة يديرون "تعليم سوهاج" في وقت واحد.. و"الإدارة" ترد

02:41 م السبت 07 مارس 2020

تعليم سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

شهدت محافظة سوهاج، لأول مرة وجود 3 وكلاء وزارة يديرون مديرية خدمية في آن واحد، إذ أصدر الدكتور عمرو شلتوت، وكيل وزارة التربية والتعليم السابق قبل بلوغه السن القانونية في 5 من شهر مارس الجاري أمرًا إداريًا ينص على ذلك.

وجاء نص القرار: "نظرًا لقرب بلوغ مدير المديرية للسن القانوني للتقاعد في 5/3/2020، ونظرًا لوجود بعض الأعمال الإدارية الضرورية التي تستلزم اعتمادها من مدير المديرية ولصالح العمل والصالح العام:

أولًا: يُكلف كل مدير عام من مديري العموم بديوان المديرية بالقيام بعمل مدير المديرية في نطاق اختصاصه الوظيفي.

ثانيًا: بالنسبة للإدارات غير التابعة لأحد مديري العموم يحق لها اعتماد أعمالها من أي من مديري العموم بصفته مدير مديرية.

ثالثًا: يُلغى هذا التكليف فور صدور تكليف من جهة الاختصاص بمن يشغل وظيفة مدير المديرية.

رابعًا: يعمل بهذا التكليف من اليوم التالي ليوم خروج مديري المديرية على المعاش".

كما تضمن القرار أنه يقتصر التكليف بتسيير الأعمال دون اتخاذ قرارات مصيرية إلا بعد العرض على محافظ الإقليم، اللواء طارق الفقي.

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم في سوهاج تضم 3 مديري عموم هم: "عطا الميموني مدير عام التعليم العام، محمود عجمي مدير عام التعليم الفني، ماهر عبد الخالق مدير عام الشئون التنفيذية".

من جانبه قال عيد السيد الدسوقي، مدير مديرية التنظيم والإدارة بسوهاج إنه طبقًا لمادة الحلول رقم 34 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية لا يجوز إصدار مثل هذا الأمر الإداري، لأنه يعد تنازعًا في الاختصاصات، بمعنى أن كل مدير عام سوف يستقل بأعماله، خاصة أنه يوجد أكثر من رئيس أو مدير داخل الوحدة الواحدة.

وأضاف "الدسوقي" أن هذا الأمر يؤثر سلبًا على العمل الإداري والخدمي، موضحًا أن مادة الحلول تنص على "أنه في حالة غياب المسئول الأول ينوب عنه من يساويه من ذات المستوى أو المستوى الذي يليه في كافة الاختصاصات ما عدا الأمور المالية.

وأشار مدير مديرية التنظيم والإدارة بسوهاج أنه طبقًا للعملية التنظيمية بالعمل يكلف أقدم مدير عام بتولي المنصب لحين شغله بالطرق القانونية، لافتًا إلى أن هذا الأمر الإداري كان يجوز في حال تواجد المسئول بالخدمة أو في إجازة قبل خروجه على المعاش.

33

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان