إعلان

أوقاف الإسكندرية: مساجد محور المحمودية مزودة بمصاعد لكبار السن - صور

12:35 م السبت 07 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الشيخ حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية، إن المساجد الجديدة الجاري إنشاءها على محور تنمية المحمودية "شريان الأمل" تصل مساحة كل منها إلى نحو 1000 متر مربع.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمساجد مشروع محور المحمودية، اليوم السبت، يرافقه فيها الشيخ وسام كاسب، مدير إدارة أوقاف محرم بك، لمتابعة أعمال الإنشاء ووضع اللمسات الأخيرة.

وأضاف عبد البصير، أن المساجد تشمل قاعات مناسبات لخدمة المواطنين بالمناطق المجاورة، فضلًا عن تزويد كل مسجد بمصعدين لكبار السن، ودورات مياه للرجال والسيدات.

وأشاد مدير الدعوة بأوقاف الإسكندرية، بالطرز المعمارية لمآذن وقباب المساجد، مشيرًا إلى أنه يجري توفير أكفأ الأئمة والعمال للعمل بتلك المساجد عند افتتاحها.

وأشار عبد البصير، إلى أن مشروع محور تنمية المحمودية يعد من أكبر المشروعات التي تنفذها الدولة في الوقت الراهن في إطار خطتها لبناء دولة حديثة.

جدي بالذكر أن مشروع تنمية المحمودية أو "شريان الأمل" يتضمن إقامة محور مروري جديد بطول ٢١.١ كيلو متر، وذلك بردم وتغطية المجرى المائي لترعة المحمودية من خلال خطوط مواسير مدفونة ذات قطر كبير.

ويبدأ المشروع من الحدود الإدارية للإسكندرية بالكيلو ٥٦ "مخرج ترعة راكتا" شرقا وحتى المصب بمنطقة الدخيلة بالكيلو ٧٧.١ غربًا، ويخدم 4 أحياء ذات كثافة سكانية عالية هي "شرق، ووسط، وغرب، والمنتزه أول".

ويضم المحور الذي يشرف على تنفيذه الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية 14 منطقة تنموية تخدم سكان 4 أحياء، وتضم كل منها مسجدا على أحدث طراز.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان