إعلان

وزير الري: مصر تسخر خبراتها في إدارة المياه لمساعدة الأشقاء الأفارقة

05:00 م الخميس 05 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إن مصر تسخر خبراتها في إدارة المياه لمساعدة الأشقاء الأفارقة، مشيرًا إلى أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الخارجية تنظم منذ سنوات دورات في دول حوض النيل والدول العربية وبعض دول جنوب شرق أسيا في مجال إدارة المياه.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للوزير على هامش تخريج دفعة جديدة من حملة دبلوم هيدروليكية الأنهار بمعهد بحوث المياه التابع لوزارة الري والموارد المائية بالقناطر، بحضور بعض سفراء دول حوض النيل والمهندس محمود السعدي نائب وزير الري، واللواء ضياء الدين عبد الحميد رئيس مجلس مركز ومدينة القناطر الخيرية، والدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية.

وأضاف وزير الري، أن القيادة السياسية المصرية لا تدخر جهدًا في تقديم كافة أنواع المساعدة والخبرات للأشقاء الأفارقة والعرب، وكافة دول العالم، التي تطلب المشورة والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال إدارة المياه، لمواجهة أزمات سوء إدارة الموارد المائية في بعض الدول وخاصة دول حوض النيل.

وأوضح الوزير، أن الدفعة الحالية ضمت 20 باحثًا من كوادر دول حوض النيل يمثلون مصر والسودان وجنوب السودان وتنزانيا وكنيا والكونغو ورواندا، وأن الدبلومة تهدف في المقام الأول لتدريب المشاركين فيها على إدارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان