إعلان

الكشف على المرضى "أونلاين" في دمياط

03:32 م الثلاثاء 24 مارس 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط– محمد إبراهيم:
تسببت أزمة انتشار فيروس "كورونا" المستجد في صعوبة نزول المواطنين إلى الشوارع وممارسة حياتهم العامة بشكلها الطبيعي، ما أدى إلى معاناة الكثيرين من الراغبين في قضاء حوائجهم، خصوصًا المرضى والذين يحتاجون إلى فحوصات طبية ومتابعة من المتخصصين، لاسيما أصحاب الأمراض المزمنة.
عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نجح أطباء بدمياط في إطلاق مبادرة "خليك بالبيت واستشيرنا"، والتي لاقت تفاعلًا كبيرًا بين أبناء المحافظة. ويقول وليد الصعيدي، مؤسس المبادرة التي انتشرت عبر "فيسبوك"، إن الفكرة تمثلت في دعوة الأطباء للرد على المرضى في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
وأضاف الصعيدي، أن قرار إنشاء الجروب جاء في 21 مارس الجاري، وبعدها بأيام قليلة بلغ عدد الأعضاء نحو 102 آلاف عضو، فضلًا عن وجود أكثر من 1000 طبيب في جميع التخصصات، موضحًا "هدفنا كان دعم سياسة الحكومة في الإبقاء على المواطنين آمنين في منازلهم دون تحرك أو جهد".
وأكد الدكتور أحمد عريف، مؤسس الجروب، أن المبادرة تقوم على شقين يتمثل الأول في الرد على الاستفسارات عبر السوشيال ميديا، وهناك مشرفون يعملون على فلترة بعض الأسئلة، ثم نشرها مباشرة، بينما الشق الثاني هو نشر الوعي والتثقيف الصحي للأهالي.
وأشار إلى أن هناك استجابة كبيرة من الأطباء والمواطنين على السواء، وتابع: "أتصور أننا نجحنا في تقليل التجمعات في العيادات الخارجية ومنعها بشكل كبير، خصوصًا إذا انتشر الفيروس بين المرضى، إلى جانب تفعيل مبادرة (الزم بيتك) والحد من توجه الأهالي إلى المستشفيات إلا في حالة الطوارىء".
إلى هذا، دعا الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بدمياط، الأهالي، في بيان له، إلى توخي الحذر والخوف من انتشار فيروس كورونا.
وأكد أن العالم يشهد اضطرابات كثيرة بسبب انتشار الوباء الذي يحصد أرواح المواطنين في كل دول العالم، واختتم حديثه: "بلدنا أفضل من كل بلاد العالم الذي تفشى فيه المرض بشكل ملحوظ، ومديرية الصحة بالمحافظة تواجه صعوبات وتحديات كثيرة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان