إعلان

"زغاريد وسجدة شكر".. "متعافي" من كورونا يروي لـ"مصراوي" مأساته مع الفيروس بالأقصر

01:48 م الثلاثاء 24 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

"زغاريد وتكبيرات" دوت بمستشفى إسنا التخصصي المخصص للحجر الصحي لمصابي فيروس كورونا بمحافظة الأقصر، إثر تماثل 13 من المصابين بفيروس كورونا للشفاء، وأصبح في مقدورهم العودة لمنازلهم ولحياتهم الطبيعية بين أسرهم.

وفور خروجهم من باب المستشفى سجد بعض المتعافين شكرٍا لله على شفائه، وروى "ع. م" أحد المتعافين من فيروس كورونا لـ"مصراوي" تجربته مع الفيروس ورحلته إلى الحجر الصحي قائلا:

"أنا كنت باشتغل على مركب سياحي ثبت أن أحد مستقليه من الأجانب مصاب بفيروس كورونا، فخضعنا جميعًا للعزل الصحي وجاءت فرق طبية وقعت علينا الكشف الطبي وأجرت لنا تحاليل بي سي آر".

يضيف: "لحظات انتظار نتائج التحاليل كانت قاسية جدًا، فالوقت يمر ببطء والتفكير كاد يقتلني حتى جاءت نتيجة التحليل وحدث ما كنت أخشاه حيث ثبت حملي للفيروس، وتقرر نقلي مع آخرين مصريين وأجانب إلى مستشفى الحجر الصحي بإسنا لتلقي العلاج والرعاية الطبية".

يتابع المتعافي: "أعراض المرض كانت بسيطة كحة وسخونية ولكن القلق كان مريرًا فالخوف تملكني لبعض الوقت قبل أن أتماسك مرة أخري وقلت لنفسي كل ما سيحدث مقدر، وتقبلت الأمر".

وأكمل الشاب: "دمع مرور الوقت والرعاية الطبية العالية بدأت أشعر بالأمل وقرب انتهاء المأساة خصوصًا في ظل تطمينات الأطباء وطواقم التمريض أن حالتي مطمئنة ومبشرة وأن خروجي من المستشفي مسألة وقت لا أكثر".

ويستدرك الشاب: "قبل 4 أيام عندما أبلغني الطبيب المعالج أن حالتي تحولت لسلبية لم أصدق وظللت أصرخ من الفرح وشعرت بفضل الله الكبير .. شعرت أنني مت وعدت للحياة مرة أخرى وتبدلت حالتي من الشعور بالإحباط والكآبة إلى الأمل والتفاؤل، وعندما أبلغني الطبيب أنني سأغادر المستشفى سجدت لله شكرا".

يتابع المتعافى: "أتمني إن الناس كلها تلتزم بالتعليمات وبلاش تعرض نفسها وحبايبها للإصابة بالفيروس ده المرض مش سهل، وانك تحس ان الموت قريب قوي ده مش سهل خافوا على نفسكم وعلى حبايبكم".

وأعلن مستشفى إسنا التخصصي، المخصص للحجر الصحي لمصابي فيروس "كورونا بمحافظة الأقصر، مساء أمس الاثنين، خروج 13 مصابا بينهم مصريون وأجانب من جنسيات مختلفة بفيروس كورونا، بعد تماثلهم للشفاء وتحول نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية، ليصبح هؤلاء الأشخاص أول دفعة تخرج من المستشفى، بعد أن ثبت من التحاليل والفحوصات شفاءهم وخلوهم من فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان