إعلان

بالصور.. حركة طبيعية في شوارع السويس قبل قرار غلق المحال

09:18 م الإثنين 23 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

شهدت الشوارع والمحال التجارية في السويس حركة رواج تجاري، سبقت ساعة تطبيق قرار الغلق المقررة في السابعة كإجراء احترازي اتخذته الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التموين في السويس، عماد زين العابدين، أن الكميات المعروضة في الأسواق تكفي حاجة المواطنين.

وأضاف زين العابدين، في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أنه لا تخوف من الإقبال على الشراء، لأن القدرة الشرائية لأبناء المدينة متوسطة، وأكبر فاتورة شراء لن تزيد عن 800 جنيه، بينما في المحافظات الأخرى تصل إلى 12 ألف جنيه.

وأوضح وكيل التموين أن بقالي المواد التموينية صرفوا حصتهم كاملة يوم 19 مارس الجاري، ولدى كل منهم بضاعة تغطي شهرين من صرف البطاقات، وهناك كميات متوفرة في المخازن إذا نفدت الكمية لدى بقالي المواد التموينية.

في السياق، شهد أكبر مركز تجاري في المحافظة، الكائن بمدينة السلام، إقبالاً من المواطنين على شراء اللحوم والأرز والمعكرونة ومنتجات الألبان والمعلبات، بشكل متزايد عن المعتاد، قبل موعد صرف رواتب العاملين بالدولة.

كما سارت حركة البيع والشراء بشكل طبيعي في شارع أحمد عرابي التجاري بقلب المدينة حتى قبل السابعة بقليل، قبل أن يبدأ أصحاب الأنشطة في غلق محالهم لتنفيذ قرار الغلق.

كما شهدت منطقة الكافيهات في السويس أعدادًا من الرواد خلال ساعات النهار، بينما قضي البعض وقته على كورنيش السويس، حتى غروب الشمس.

وأغلق عدد من الشباب مشروع خاص بهم لتقديم المشروبات الساخنة على الكورنيش في مبادرة منهم لتجنيب المواطنين الزحام.

وعلق أصحاب محل المشروبات لافتة دوّن عليها "سلامتك تهمنا.. فضلاً وليس أمرًا إلزم المنزل" مع تأكيدهم غلق المحل حرصًا على سلامة المواطنين وتجنبًا للاختلاط، وذلك في إطار حملة التوعية ضد فيروس كورونا.

وشهدت الطرق الرئيسية بالمدينة حركة طبيعية للمواطنين بين الضواحي السكنية والطرق التي تربط حي عتاقة بالمدينة وشارع صلاح نسيم الممتد لشارع الجلاء، بينما واصل عمال جهاز النظافة التابعين للأحياء مهامهم في رفع المخلفات والقمامة من الصناديق في شوارع المدينة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان