إعلان

مساجد السويس تلزم بقرار تغيير صيغة الأذان

09:06 م السبت 21 مارس 2020

مساجد السويس إلتزمت بالقرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس ـ حسام الدين أحمد:

التزمت أغلب المساجد في محافظة السويس بقرار وزارة الأوقاف بإيقاف إقامة الصلاة الجماعة، وغلقها وملحقاتها والزوايا، والذي يستمر مدة أسبوعين، مع الاكتفاء برفع الآذان وتغيير صيغته، وذلك للحد من التجمعات كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المتحور.

وقال أيمن مهران مدير العلاقات العامة والإعلام في أوقاف السويس إن الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف اجتمع مع مديري الإدارات بالأحياء، وكلفهم بإبلاغ جميع الأئمة في الضواحي السكنية والعاملين بالمساجد بقرار وزارة الأوقاف.

وأضاف أيمن مهران في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الشيخ راضي كلف الأئمة بالمرور على سائر المساجد في الضاحية السكنية، مع إعادة توزيع العمال التابعين للأوقاف، لتغطية المساجد الأهلية التي لا يتوافر فيها عمالة، مع تنفيذ قرار الوزارة بغلق الزوايا الكائنة أسفل المنازل بالمدينة.

كما وجه وكيل الوزارة كل إمام بمتابعة المساجد الأهلية بالمنطقة المحيطة بالمسجد المسؤول عنه، ومتابعة إغلاق الزوايا لمدة أسبوعين.

وكشف "مهران" أن أكثر من 95% من المساجد بالمحافظة نفذت القرار، اعتبارًا من عصر اليوم السبت، وأطلقت مكبرات الصوت الأذان بعد تعديله بإضافة "ألا صلوا في بيوتكم.. ألا صلوا في رحالكم" بعد الشهادتين.

ولفت مهران الى أن المديرية أرسلت عدد من الأئمة للمساجد الواقعة على أطراف المحافظة، للتنبيه على عمال المساجد، لتنفيذ القرار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان