إعلان

يتخلص من النفايات الخطرة في الشارع.. تشميع مركز "نساء وتوليد" بالفيوم -صور

03:06 م الجمعة 20 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - حسين فتحي:

قرر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إغلاق مركز للنساء والولادة في مدينة الفيوم، بسبب إلقاء النفايات الطبية الخطرة في الطريق العام، ومخالفة سياسات مكافحة العدوى، والاشتراطات الصحية المتبعة، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المرضى والمواطنين.

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن حملة من إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية، وشرطة البيئة والمسطحات المائية، وإدارة شئون البيئة بالمحافظة، جاءت تحت إشراف الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة، مرت على عددٍ من المراكز والمنشآت الطبية، ورصدت عددًا من مخالفة أحد مراكز النساء والتوليد الكائن بشارع الفدان مدينة الفيوم للاشتراطات الصحية المتبعة.

وأضاف أن المخالفات تمثلت في إلقاء النفايات الطبية الخطرة في الطريق العام، وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوى، وعدم وجود غرفة لجمع النفايات الطبية الخطرة، وعدم وجود غرفة إفاقة داخل جناح العمليات، وانتهاء عقد النفايات، وعدم الحصول على الموافقة البيئية اللازمة، بالإضافة إلى أن غرفة تعقيم الآلات غير مطابقة لاشتراطات مكافحة العدوى.

ولفت المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم إلى أن اللجنة مرت على المركز الثلاثاء الماضي ورصدت مخالفات، وحررت العديد من المحاضر إلا أنه لم يلتزم، ولم يتلافى تلك المخالفات، فقامت اللجنة بغلقه وتشميعه بالشمع الأحمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان