إعلان

ننشر برنامج الدورة السادسة لمهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية في أسوان

01:09 م الإثنين 02 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

يواصل مهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل، فعاليات دورته السادسة، والتي تستضيفها أسوان في المدة بين 1 إلى 4 مارس الجاري، بمشاركة 50 فنانًا وفنانة يمثلون فرقًا من 9 دول عربية وأفريقية.

وقالت الدكتورة هنا مكرم رئيس المهرجان، إن يهدف إلى إحياء الفنون والتراث الثقافي والفني، الذي تمتاز به مصر وباقي دول الوطن العربي والدول الإفريقية والأجنبية المشاركة، وليكون هذا المهرجان بمثابة منصة هامة لتلاقى وامتزاج وتكامل مختلف الفنون والموروثات الفنية والثقافية، التي تساهم في غرس قيم ومفاهيم الفن والتراث الأصيل في نفوس أطفالنا، وتعمل كحائط صد منيع أمام أي محاولات لطمس الهوية المصرية والنيل من شخصيتنا الوطنية وقوميتنا العربية وانتماءاتنا الأفريقية.

وأضافت "مكرم" أن فعاليات المهرجان بدأت بحفل الافتتاح أمس، والذي شهد عرض لفرقة الدبكة اللبنانية وعرض لفرقة أسوان للفنون الشعبية، بينما يشمل برنامج اليوم الاثنين والذي تقام فعالياته بقصر ثقافة أسوان، عرض مسرحي تونسي، و3 ورش فنية، وجولة سياحية بمعبد فيله.

بينما تقام العروض غدا الثلاثاء، بقصر ثقافة توشكي، وتتضمن عرض ماريونيت، وعرض مسرحي عراقي، وندوة عن الطيور المهاجرة، ورحلة سياحية للمحميات الطبيعية.

ويشمل اليوم الأخير الأربعاء، عرضًا مسرحيًا جزائريًا وآخر سعوديًا، وندوة عن أهم المعالم السياحية والأثرية بأسوان، وحفل ختام المهرجان والذي يتضمن افتتاح معرض لمنتجات ورش الأطفال المشاركين في الدورة السادسة، وفقرة غنائية للمطرب شوقي عواضه، ثم إعلان أسماء الفائزين في المهرجان وتكريمهم.

برنامج مهرجان طيبة الدولى للفنون التلقائية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان