إعلان

بالصور- وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح دار رعاية للمسنين ببني سويف

01:02 م الإثنين 02 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

افتتحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، يرافقها الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بنى سويف، دار فاقدي الرعاية للمسنين بالقرية الاجتماعية شرق النيل بمدينة بني سويف، وذلك بحضور إحسان عبد اللطيف وكيل وزارة التضامن.

وعقب الافتتاح تفقدت الوزيرة، والمحافظ الدار التي تضم 40 سريرًا موزعة على عنبرين، وجرى تجهيزها لتوفير كافة أوجه الرعاية لكبار السن من الذكور، ممن يتم احضارهم عن طريق فريق التدخل السريع بمديرية التضامن.

وأثنى المحافظ على مستوى تجهيزات الدار التي توفر الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية للأشخاص بلا مأوى من كبار السن ممن ليس لديهم عائل، مؤكدًا على أن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم الرعاية والدعم وسبل الحياة الكريمة للمسنين.

وأوضحت الوزيرة أن حماية الأشخاص من فاقدي الرعاية، هي أحد محاور عمل الوزارة، سواء كان هؤلاء الأشخاص بلا أسر أو هجروا أسرهم أو يعانون من حالة نفسية وعقلية صعبة، ما يجعلهم غير قادرين على العودة لأسرهم، حيث تقدم لها الدار كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية والتأهيل النفسي والاجتماعي لتعويض حرمانهم من عوائلهم.

وأكدت على أهمية هذه الخطوة في دعم الجهود لإيواء كبار السن الذين ليس لهم أسرة أو من يتولى رعايتهم، وتعتبر تجسيدا مهمًا لجهود الدولة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة التي تستهدف كل فئات المجتمع، لاسيما وأنه تم مراعاة تجهيز الدار بمستوى لائق، وتوفير وسائل الراحة والترفيه.

ومن المقرر أن يفتتح محافظ بنى سويف ووزيرة التضامن عددًا من المواقع والمنشآت الخدمية التابعة للوزارة، لمتابعة أنشطة المؤسسات الاجتماعية والمشروعات التي تشرف على تنفيذها الوزارة بمحافظة بني سويف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان