إعلان

توسعة مخر سوميد بعد انهياره وإنشاء آخر لاستيعاب مياه السيول بالسخنة

04:59 م الأحد 15 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس– حسام الدين أحمد:

كلف اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، نائبه الدكتور عبدالله رمضان بالتنسيق مع فرع هيئة الطرق والكباري بالمحافظة، وشركة سوميد، لعمل دراسة ميدانية لتوسعة مخر السيل المار أمام الشركة، وتدعيم وتدبيش جوانب المخر لتلافي حدوث انهيار بجانبيه مرة أخرى.

ووجه المحافظ بأن تشمل الدراسة، تنفيذ أعمال تطوير لاستيعاب كميات الأمطار الحالية والزيادة المتوقعة في مياه السيل مع تلافي الملاحظات التي أدت إلى انهيار مخر السيل.

وطلب "صقر" من المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، تنفيذ مخر سيل بالمنطقة الاقتصادية لتخفيف ضغط المياه على مخر سيل سوميد والحفاظ على الاستثمارات والمشروعات بالمنطقة الاقتصادية.

جاء ذلك خلال جولة محافظ السويس اليوم الأحد بمنطقة السخنة للوقوف على الأوضاع وآثار السيول التي اجتاحت المنطقة، وأعمال سحب المياه على طريق "السويس- السخنة".

وقال اللواء "صقر" إن منطقة السخنة تعرضت لأربع موجات من السيول المنحدرة بغزارة من جبل الجلالة، ما أدى لحدوث انهيار بجوانب المخر وقطع طريق "السخنة– السويس".

وخلال الجولة جرى الاتفاق مع نور الصباح، رئيس الإدارة المركزية للطرق والكباري في السويس على تنفيذ أعمال تدبيش لجوانب طريق "السخنة -السويس" لمنع تكرر الأضرار الناجمة عن السيول وانهيار الطريق

وكلف المحافظ مدير الحماية المدنية بتدعيم شركة سوميد بسيارات كسح إضافية لسحب كميات المياه المتراكمة بالشركة، لإعادة تشغيلها.

وأشاد المحافظ بدور القيادات الأمنية في إدارة الأزمة وجهود رجال الحماية المدنية وإدارة المرور ورجال الإسعاف والأجهزة التنفيذية والأحياء، وجميع الجهات المعنية التي شاركت في مجابهة السيول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان