إعلان

مكتبة الإسكندرية تبحث سبل التعاون مع طلاب الفرنكفون بـ"ألسن" الأقصر

02:00 م الثلاثاء 10 مارس 2020

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

أجرت الدكتورة مروة الصحن مدير مركز الأنشطة الفرنكفونية بمكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، لقاءً مع الدكتور ربيع محمد سلامة عميد كلية الألسن جامعة الأقصر، وأعضاء هيئة التدريس بالقسم الفرنسي بالكلية، لمناقشة سبل التعاون ودعوة الطلاب والأساتذة للاشتراك في أنشطة المركز.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، أن اللقاء جاء بالتوازي مع مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته التاسعة والذي اشترك فيه 6 طلاب من المدارس الفرنكوفونية من الإسكندرية والقاهرة وبورسعيد، وقدموا خلالها نصوص نقد سينمائي باللغة الفرنسية لورشة عمل نظمها المركز في وقت سابق.

والتقت مدير مركز الأنشطة الفرنكفونية بالطلاب والطالبات الدارسين بالفرنسية من كلية الألسن، وألقت محاضرة عن كيفية الاشتراك بأنشطة المركز لتشجيع الطلاب على ممارسة اللغة الفرنسية من خلال الأنشطة التفاعلية، سواء كان ذلك بمقر مكتبة الإسكندرية أو من خلال سفارات المعرفة بالجامعات المصرية.

ونقلت "الصحن" رسالة الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، عن أهمية التعاون الوثيق بين المكتبة والجامعات المصرية من خلال الأنشطة الأكاديمية والعلمية والفعاليات الثقافية والفنية، ودور المكتبة في إثراء الحياة الثقافية المصرية خارج نطاق تواجدها الجغرافي في الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان