إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يستقبل رئيسة لجنة الثقافة والتعليم والإعلام بـ"الشيوخ الفرنسي"

09:04 م الأحد 09 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

استقبل محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الأحد، كاترين موران ديسيلي رئيسة لجنة الثقافة والتعليم والإعلام بمجلس الشيوخ الفرنسي، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية المصرية والوفد المرافق لها، في حضور أعضاء مجلس النواب المصري الدكتور أيمن أبو العلا رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية بمجلس النواب، والنائبة هالة أبو علي.

رحب محافظ أسوان بالوفد الفرنسي رفيع المستوى، مؤكدًا على متانة العلاقات بين البلدين والتي شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة.

وأعرب اللواء أشرف عطية عن تطلعه لتنظيم رحلات شارتر مباشرة من باريس والمدن الفرنسية إلى مطار أسوان الدولي، بما يساهم بشكل مباشر في زيادة معدلات الحركة السياحية الفرنسية الوافدة لأهم المقاصد والمشاتي السياحية عالميًا وإقليميًا.

ومن جانبها، أعربت كاترين موران عن سعادتها والوفد المرافق لها لأول زيارة لهم لأسوان، والتي تهدف للتعرف من قرب على المقومات المتنوعة لهذه المحافظة الواعدة، وخاصة أن مجلس الشيوخ الفرنسي يمثل حلقة الاتصال المباشرة بالمواطن الفرنسي، مشيرةً إلى أن المزايا التي تمتلكها أسوان من تعدد المواقع والمعالم الأثرية والسياحية مع الطقس الدافئ يؤهلها لأن تكون مقصدًا هامًا للسياحة الفرنسية.

وفي ختام اللقاء، أخدى المحافظ درع المحافظة إلى رئيس لجنة الثقافة والتعليم والإعلام بمجلس الشيوخ الفرنسي، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية المصرية، تقديرًا لدورها البناء في دعم العلاقات بين الشعبين الصديقين الفرنسي والمصري، فيما أهدت كاترين موران ميدالية مجلس الشيوخ الفرنسي إلى المحافظ، تعبيرًا عن سعادتها بحفاوة الاستقبال والترحيب واعتزازها بعاصمة الشباب الإفريقي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان