إعلان

ليس كورونا.. مصدر بصحة الغربية: اشتباه في حالة إصابة بمتلازمة الشرق الأوسط

09:18 م السبت 08 فبراير 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

كشف مصدر في مديرية الصحة بمحافظة الغربية حقيقة ما جرى تداوله عبر مواقع إخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول، إصابة مريض، محتجز في مستشفى حميات طنطا، بـ"فيروس كورونا"، مؤكدًا أنه لا صحة لذلك، وأن حالة الاشتباه في مرض أخر.

وأوضح المصدر أنه بالفعل هناك حالة محتجزة في مستشفى الحميات، لـ"م. ع" 38 عامًا، عائد من السعودية، جاء إلى المستشفى يعاني من أعراض مرض "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، وهو نوع من أنواع عائلة "كورونا"، ولكن ليس له علاقة بالفيروس المتواجد في دولة الصين.

وأكد المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه، أن مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، تم اكتشافه في 2012 في السعودية، من قِبل أحد الأطباء المصريين، وسببه الاختلاط بالجمال العربية، ويتم التعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض طبيًا.

وأضاف أنه لا يوجد تأكيد لإصابة المريض بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وجاري التأكد من خلال العينات التي تم أخذها من المريض لإرسالها إلى المعامل للتحاليل والفحص.

وناشد المصدر جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة فيما ينشر من أخبار ربما تؤدي إلى بلبلة بين المواطنين، لافتًا إلى أنه يجب الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية فقط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان