إعلان

طبيب إلكتروني.. طلاب سوهاج يشاركون في مسابقة "آيسف" الدولية

01:59 م الثلاثاء 04 فبراير 2020

المركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج– عمار عبدالواحد:

انطلقت فاعليات معرض "آيسف" الدولية للعلوم والهندسة لطلاب محافظة سوهاج، اليوم الثلاثاء، بمركز التطوير التكنولوجي بحي الكوثر.

وقال وليد جلال، مسئول البحث العلمي في المركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج والمشرف على الطلاب المشاركين، إن عدد الأبحاث المشاركة في المعرض وصلت 50 بحثًا، بإجمالي 66 طالب، مضيفًا أن عددًا من أساتذة كلية العلوم بسوهاج يتولون التحكيم وتقييم الأبحاث.

وأشار مسئول البحث العلمي، إلى أنه من أبرز المشروعات المشاركة في المعرض بحث عبارة عن طبيب إلكتروني "روبوت" يوقع الكشف الطبي على المريض ويشخص حالته، ويكتب له العلاج، وهو تقديم كل من مريم حمدي بالصف الثاني الثانوي بمدرسة أحمد زويل الخاصة بسوهاج، وزياد سعد بالصف الأول الثانوي بمدرسة دلتا المراغة الثانوية، وبحث آخر عبارة عن جيولوجي آلي "روبوت" يتحرك في الصحراء للكشف عن الألغام، ويرسل إشارة بموقعها، وهو تقديم الطلاب محمد علاء بالصف الأول الثانوي وعلي أبوزيد بالصف الثالث الثانوي بالمدرسة الثانوية العسكرية التابعة لمركز سوهاج.

وتابع "جلال" أن من بين الأبحاث ذراع آلي يعمل على المخلفات، وحصل على المركز الثالث عالميًا في مسابقة جرى إجرائها في دولة الصين، للشقيقين إسلام عزت بالصف الأول الثانوي وعلاء عزت بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المراغة الثانوية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان